الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الخميس - 18 يوليه 2019 - الساعة 04:35 م

عدن تايم / خاص :

علق استاذ القانون الدولي د. محمد علي السقاف على معاقبة وكيل وزارة الاعلام ايمن محمد ناصر النواصري لدعوته وحدة الصف الجنوبي وقال على الشرعية ان تخجل من نفسها ازاء هذا الاجراء.

وكانت السلطة الشرعية قد قامت بمعاقبة ايمن محمد ناصر وكيل وزارة الاعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون بتجميد راتبه لثلاثة اشهر.

وتساءل السقاف لماذا اتخذ هذا القرار التعسفي ؟ لان ايمن محمد النواصري في كلمة له دعا بشكل أساسي الي وحدة الصف الجنوبي ؟ هل دعوة كهذه تتطلب تجميد راتب ؟ الا تعرف الشرعية وجوب التمييز بين الرأي الشخصي وحرية التعبير الذي يكفله ما تبقى من نصوص دستور اليمن والتصريح الرسمي باسم الدولة ؟

وزاد السقاف من التساؤل : وهل الدعوة الي وحدة الصف الجنوبي يعتبر جريمة يجب مسائلة الطرف الذي اصدر مثل هكذا قرار وفق اي نص قانوني تم اتخاذه؟ اليس الدعوة الي توحد الجنوبيين في صالح الامن العام والسكينة ام المراد عكس ذلك ان تعم الفوضى والاقتتال بين المواطنين في عدن على وجه الخصوص ؟

وتابع تساؤلاته في منشور كتبه على صفحته بالفيسبوك: وهل هذا سيكون في مصلحة الشرعية ان مايسمى بالمناطق المحررة وهي لم تحررها اصلا وإنما بوحدة الجنوبيين هم الذين حرروها هل من مصلحة الشرعية ان تكون العاصمة المؤقتة امام العالم الخارجي والامم المتحدة صورة للفوضى مقارنة بعاصمة الانقلابيين وهو مايمثل صلب دعوة ايمن الي وحدة الصف الجنوبي لاظهار عدن كعاصمة مستقرة وهو ما لا يراد لها.

وأضاف استاذ القانون الدولي د.محمد علي السقاف تعليقه على قرار تجميد رواتب الوكيل ايمن بالقول : لو غذ ايمن بذور الفتنة بين الجنوبيين لكان حتماً تم مكافاته بمنصب اعلى من وكيل الوزارة!

ختم د.السقاف منشوره : لدي قناعة وربما اكون مخطئا ان ذلك القرار صنعه ونفذته جهة غير شرعية لبست رداء الشرعية وليست جنوبية وعلى الرئيس هادي معالجة هذا الامر وتصحيحه لانه قرار مناطقي من عقلية مناطقية تريد إساءة وتأليب الجنوبيين ضده فهل يدرك ذلك ام لا ؟؟