الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





كتابات وآراء


23 مايو, 2018 12:39:25 م

كُتب بواسطة : وجيه الصبيحي - ارشيف الكاتب


مشكلتنا دائما إتقان صناعة الاعداء.. ونفتقر الى حل مشكلتنا في إتقان تحويل الاعداء الى اصدقاء.. فتحويل الاعداء الى اصدقاء فن لايتقنه الا الدهاه العظماء.. ولا يزال  في الامر متسع لاتقان ذلك. 
فمن الخطاء نتعلم الصواب.. وعلينا عدم التسرع في الأحكام .. فمصطلحات (خاين وعميل مع فلان مع علان وهكذا دواليك)، فالمرتزق والعميل هو من يقف في خندق العدو ويناصره.
ومن يصادر حقوق الاخرين هو اشد فتكا" وخيانه وعماله لتنفيذ اجندات العدو او من يريد احداث الشرخ وزرع الفرقة.
كل هذه المصطلحات المذكوره اعلاه ستحول الجنوب الى الفرقه والتشضي وعلينا ان لانصادر حق احد في الرأي والاعتراض وعدم مصادرة حرية أحد بحجة مخالفتنا .. وعلينا ان نعلم ان الهضبه ومركزها المقدس وان اختلفت وتعمق جراحها، فسرعان ماتلتئم ويتكالبون ويتفقون عليكم.
شي باتفتحو قلوبكم لبعضكم بكل ثقه واخاء وموده لمافيه الخير للجنوب كوطن وشعبه المغلوب على امره .. مالم فاعلموا ان الانتصار وان تحقق فإنه لن يطول ولن يكون طويل الامد .. دعوا الغيره من بعضكم وترفعوا عن الانانيه ياهولاء .. فالوطن يتسع لاحتضان جميع ابنائه مهما تباينت الأراء  ، واختلفت الرؤى فلابد من حوار ومناصحه حتى نتفق مع من يخالفنا الرأي او الفكره للوصول للهدف دون اقصاء لاحد.


نحن شعبا" يحركنا الغضب وتدفعنا العاطفه ويسيطر علينا ولانسيطر عليه !!


خطوه تدفعنا خطوات .. وخطوه ترجعنا للخلف خطوات .. ان تمعنا بتصحيح الاخطاء وتجاوز الربشه ربحنا البيعه وحصدنا الثمار.. مالم سنظل شعبا" يحركنا

الغضب وتدفعنا العاطفه ولن نجد من يجيد قطف الثمره بكل تمكن واحتراف !


كلما تقدمنا خطوات صنعوا صراعات جديده ، واختلقت متاعب وصعاب لاخضاع هذا الشعب وهكذا دواليك...؟
فهل من صحوه وطنيه صادقه لاستثمار مجهود هذا الشعب.. استثمار وطني خالص..؟
ام سنظل(نحن شعب نتقن صناعة الأعداء. . ونفتقر إلى إتقان تحويل الأعداء إلى أصدقاء)  !!