آخر تحديث :السبت - 27 أبريل 2024 - 01:22 م

كتابات واقلام


لا تهولوا مما حدث في عتق من بعض بلاطجة وبقايا عفاش… ولا تقللوا منه

الإثنين - 28 فبراير 2022 - الساعة 01:43 ص

اديب السيد
بقلم: اديب السيد - ارشيف الكاتب


فما حدث هو اعلان وهمي غبي صحيح.. ويمكن الاستفادة منه عمليا.. اذا تمت بشكل صحيح من الانتقالي والجنوبيين.. لكنه ايضا خطوة ليست برئية.. بل وحقيرة..واستفزار غير مقبول.. ويجب ردعها..

كل الزوبعة تتم حاليا حول ذلك.. وحقيقته انه اعلان مغلق وجبان تم بتوقيت حساس.. وهدفه خدمة الحوثة والاخوان… بعد هزيمتهما القاسية في شبوة على يد ابطال قواتنا الجنوبية في العمالقة الجنوبية..

صحيح في شبوة ظهور العفافيش..
يؤكد على ضعف البنية التنظيمية للانتقالي الجنوبي في شبوة.. وضعف استخبارات.. ربما الظروف والاوضاع تحكم الامر وتتحكم به..

لكن.. المطلوب الان.. بيان من انتقالي شبوة واضح وصريح يرفض تلك الخطوة وان كانت مجرد اعلان " فاشوشي" لانه يستحيل لملمة تيار المؤتمر.. او وجود مناصرة لمن لم يستطيع نصرة نفسه في بيته وعقر داره ولم يستطيع حماية عاره..

المهم..
سياسيا لابد من رفض وتحديد موقف من انتقالي شبوة.. واذا لم تتم الادانة والرفض.. ولم يتم العمل لانهاء تلك الزوبعة التي معروف ان من ارتكبها لا يستحقون قيمة الحبر المكتوب به لاعلان فرع مجلس طارق عفاش بشبوة.. فان أي صمت من انتقالي شبوة بالذات سيضعه في اطار انه يعمل لصالح العفافيش المنتهين اصلا هم وحزبهم.. ومحاولة لاعادتهم للواجهة.. بينما لن يستطيعوا العودة لشبوة ولا لاي محافظة جنوبية.. لاحياء ماضيهم البغيض.. مثلما لم يستطيع الاشتراكيين اعادة احياء ماضيهم..

صراعنا صراع مشاريع.. مشروع استعادة استقلال دولة الجنوب.. " الجنول العربي الفيدرالي الحديث".. وبين نشروع الاحتلال اليمني الزيدي الارهابي الشيعي الايراني او الاخواني الارهابي الناتجين عن مشروا حزب المؤتمر الشعبي العام العفاشي ابو الارهاب…


لا يوجد صراع جنوبي جنوبي في شبوة.. ولا في غير شبوة.. الصراع هو صراع مشروع وطني جنوبي للوطنيين الجنوبيين.. مع مشروع الاحتلال اليمني ووحدة اليمن والدولة الاتحادية اليمنية المرفوضة جنوبيا بنسبة 100%..

للحقيقة..
في شبوة.. يوجد فيها بقايا عفافيش وبقايا اخوان منسقين مع بعضهم مصلحيا.. لخدمة مليشيات الحوثي التي هزمتها قوات الجنوب كمثلة بقوات العمالقة الجنوبية…

المرفوض فيما جرى هو الاستفزاز واساسا المرفوض التحدث عن عفاش او اسمه او حزبه باعتباره عدو.. والاعلان من الحقراء العملاء وان كان في غرفة مغلقة فهث يسترخص من شهداء تحرير بيحان وشبوة… ويجب تأديبهم وتعريفهم بقيمتهم.. وتعريفهم أين كانوا ايام احتلال الحوثة والاخوان الارهابيين والقاعدة وداعش لشبوة…

نعتقد ايضا.. ان الخطوة الغبية من بقايا العفافيش الذين كشفوا انفسهم بانهم اتباع الاخوان والحوثي..

ولخذا بنفس الوقت يجب ارسال رسائل جنوبية صارمة وقوية.. تيار العفافيش داخل الامارات او داخل السعودية..
بان الشعب الجنوبي ومجتمعه وشعبه يختلف ثقافيا وسياسيا واجتماعيا في التعامل معه.. ويجب معاملته… ليس مثلما يتعامل الاشقاء الخليجيين في السعودية والامارات مع قوى اليمن الشمالي ومجتمعه وشعبه..

ربما القدر رمى بهذه الفرصة لايدي الجنوبيين الوطنيين.. للتنبه لتيار العفافيش الحقراء.. الذين لا يزالوا يحنوا للعبودية وخدمة عفاش وحتى هو في الثلاجة.. ولا يختلف وضعهم عن المنتمين لحزب الاصلاح الاخواني الارهابي او المتحوثين… فكل من يعمل ضد الجنوب مع حزب من احزاب اليمن الشمالي او جماعة من جماعاته يعتبر عدو "مرتين" للجنوب وشعبه…

* حول الامارات او السعودية وتبني العفافيش…
نقول…

يستطيع شعب الجنوب خاصة الوطنيين وهم الاغلبية.. مهاجمة اعلاميا التحالف العربي بكل قوة.. خاصة اذا كان لهم تدخل في شأن مجلس طارق عفاش بشبوة..

شعب الجنوب حسم موقفه ومصيره بتضحيات جسيمة تقدم حتى اليوم…
والجميع يعرفون بما فيهم الامارات والسعودية… وعليهم حساب حساباتهم… وعلى الشقيقتين حساب حسابتيهما..

يهمنا ان..
نؤكد ان قيادتنا في الانتقالي ترفض وسترفض اي تحركات من هذا النوع بالجنوب.. وهذا لا شك فيه.. وعلى شعب الجنوب الثقة في ذلك.. فلا عهد ولا ذمة لاي قيادي او كيان يمني شمالي مهما حدث…

المهم..

ما جرى بشبوة من اعلان هزيل من بقايا واحذية عفاش.. عن فرع مجلس طارق عفاش..
يجب ان يستثمرها الوطنيين الجنوبيين..
وهي ربما فرصة للناشطين والاعلاميين والسياسيين… لمهاجمة واحراق بقايا العفافيش بالجنوب.. الذين اصبح غالبيتهم ادوات بايدي الاخوان حزب الاصلاح وبايدي مليشيات الحوثي…

الطريقة والتصرف مع اي تحركات عفاشية او اخوانية او حوثية…

الواقع يقول انه اذا كان هناك مرتزقة عفافيش… يجب اعادتهم لجحورهم من خلال اخماد هؤلاء المرتزقة قبل ان يتكاثروا ويسببوا مشاكل مستقبلية.. مستغلين ان الانتقالي منفتح على مؤتمريي الجنوب.. فليس كل مؤتمريي الجنوب تابوا.. وليس كلهم وطنيين.. فهناك اصحاب مال ومصلحة.. وهناك حوثة وهناك بعضهم تحولوا كعملاء مع حزب الاصلاح الاخواني..

ففي حالة بناء الاوطان.. يجب استخدام كل الوسائل.. اذا ما كانت تهدد الامن والاستقرار وتسعى لاعادة انتاج الفوضى والخللافات او تقديم خدمات للعدو..

موضوع الانتهازية من العفافيش لم تعد مجدية لا من قبل العفافيش ولا الاخوان الذين يحاولون التسلل تحت اطار الشرعية او تحت اطار الامارات او السعودية للنفوذ..

ونقول للجميع.. شعب الجنوب يقول: طز في الامارات وفي السعودية ان كان لهم اي دخل في اعادة انتاج اعداء الجنوب وشعبه وهناك ثلاثة اعداء رئيسيين للجنوب.. وهم.. أب وولدين له.. هم..

العفافيش حزب المؤتمر الشعبي العام الارهابي..

ولديه ولدين.. هما
احدهما عام 90 حزب الاصلاح الاخواني الارهابي
والاخر في 2004 جماعة الحوثي الارهابية..

ختاما نقول لشعب الجنوب..
نقول نكرر..
العفافيش معضلة قادمة وتفخيخ للجنوب العربي القادم.. لا يقل عن خطر الحوثي او الاصلاح الاخواني…

لهذا…
يجب التنبه لتحركات وسبهللة العفافيش.. فهم منبع استهداف الجنوب.. وهم سبب كل ما يحدث وحدث للجنوب..
والحذر منهم يجب ان يكون مثل الحذر من الاخوان ومن الحوثة الارهابيين.

#اديب_السيد