آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 05:00 ص

كتابات واقلام


مستشفى عدن العام ومركز القلب.. نجاحات مشهود لها

الأربعاء - 18 أكتوبر 2023 - الساعة 10:58 ص

نجيب صديق
بقلم: نجيب صديق - ارشيف الكاتب


حين نتحدث عن عمق العلاقة واواصر الصداقه وروح الوفاء..وهي الرابطة الوثقى بين بلادنا والمملكة العربية السعودية... فإن الأمر يشير إلى ذلك الترابط التاريخي الاخوي الذي يشكل عنواناً حقيقياً لديمومة الفعل الخاص بعمق هذه الرابطة الأخوية.

اليوم تتجسد امام أعيننا تلك العلاقة فيما تجسده الكثير من الشواهد..ولعلها مستشفى عدن العام ومركز القلب والذي يشكل واحداً من ابرز ثمرة التعاون الناجح والمساعدة الإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لبلادنا.

أن ماقامت به الرياض في اعادة تأهيل وهيكلة النظام الطبي والصحي في مستشفى عدن العام بكافة تخصصاته الطبية والعلاجية وانشاء وتشيد مركز القلب فيه انما يدل دلالة واضحة على ترسيخ هذه العلاقة المتينة.
لقد عملت المملكة على توفير متطلبات التجهيز المتطور والحديث في تاسيس مستشفى متقدم يقوم بدوره الإنساني وكان لمركز سلمان للاعمال الانسانية والاغاثية الدور الهام واطلع بمسؤولية تنفيذ هذا المشروع وتجهيزه وحقق نجاحاً باهراً في استكمال ذلك الانجاز..وكان لقيادتة وادارته المتخصصة دورا عظيماً في تحقيق هذا النجاح..هذه الإدارة الذي يرأسها/الدكتور أحمد عبدالعزيز/ استشاري جراحة القلب والصدر..المدير لمستشفى عدن ومركز القلب وكذا الدكتور/ احمد الجفري استشاري امراض القلب والقسطرة.. مدير مركز القلب.. مستشفى عدن.

هذه الكفاءات العلمية الطبية استطاعت أن تحقق نجاحاً ملموساً في التعامل الإداري والفني والطبي وحققت تفوقاً وسمعة طيبة بدور المستشفى في معالجة مرضاه من مختلف أنحاء البلاد..

هذا النجاح الذي انجز فيه من العمليات الجراحية للقلب منذ بداية عامنا هذا 2023م وحتى سبتمبر 2023 م كالتالي..
1/ 1200.. قسطرة قلبية تشخيصية..
2/. 500..قسطرة علاجية..
3/. 150..عملية قلب مفتوح..
هذا الإنجاز الطبي الكبير يحمل في طياته عناوين كثيرة لنجاح اكبر...