آخر تحديث :الأحد - 28 أبريل 2024 - 11:59 م

كتابات واقلام


صندوق صيانة الطرق..مرتكز حياة لطرق تنموية منفذة

الأربعاء - 13 ديسمبر 2023 - الساعة 02:52 م

نجيب صديق
بقلم: نجيب صديق - ارشيف الكاتب


للتوثيق... التاريخ سيذكر أن صندوق صيانة الطرق منذ أن اتخد على عاتقه مهمة العمل على استعادة وصيانة الطرق في عدن العاصمة وبمختلف المحافظات الجنوبية والمناطق المحيطة المحررة وتأهيلها بما يتماشى مع السياسة التى ترسمها الحكومة وتنفدها قيادة الصندوق حيت يلعب دورا تنمويا باعتبار أن الطرق شريان الحياة وعنوان تطور المدن الحديثة وازدهارها..
أن خلفية مما يعتمل على أرض الواقع من تنفيذ مشاريع الطرق وفق خطط علمية هندسية وتشييد الجسور وصيانتها في المدن والمديريات والمراكز تعد موشرا حقيقياً لما يبذل من جهود وأعمال ملموسة وملحوظة على الصعيدين الشعبي والرسمي..
ويعد صندوق صيانة الطرق هو المرتكز الاقتصادي الوطني حيت يكتسب أهمية كبيرة في مساندة جهود الحكومة في مشاريعها المستقبلية.

لقد رسم سياسة الصندوق الكثير من المعالجات للحفاظ على سلامة الطرق من خلال انشاء شبكة الميازين التي تعد واحدة من المهام الهادفة إلى حماية وسلامة الطرقات من عبث بعض مرتادي الطريق وماتسببه حمولات بعض المركبات الثقيلة الزائد عن الحد القانوني للحمولات والتي تشكل اضرار على الطريق من إنهيار ات وتصدعات وتشققات وبما يخلف آثارا سلبية على المدى القريب من عمر الطريق..لذلك فقد حققت هذه الميازين التي تعمل على تطبيق أنظمة وحماية الطرقات ( بالمجان) ودون أية رسوم أو غرامات تذكر.. فإن مرد ذلك هو الحرص من الصندوق على سلامة الطرق وسلامتها والحفاظ على قيمة ديمومتها..وكذا على القيمة الحضارية والأخلاقية لاستخدام الطرق في البلاد.
أن قيادة الصندوق المجرية والشابة والتي يقودها المهندس..معين ألماس..رئيس مجلس إدارة الصندوق ومعه من المهندسين الأكفاء والكوادر الفنية.لدليل على كفاءة هذا الفريق العملي بما يقدموه من نجاح في أداء مهامهم بكل اقتدار..ويندرج في مصلحة الوطن والمواطن الذي نطمح إلى خلق المزيد من النجاحات في مشاريع مولت وتمول من الدولة وصناديق عربية وعالمية صديقة..
ومن أجل ذلك.. ولأجل ذلك... فإن الأمر يتطلب منا جميعاً الحفاظ على نجاحات الصندوق والاشادة بجهود قيادته وكوادره.. وتعظيم سلام.