آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 05:00 ص

كتابات واقلام


استقالتكم.. اليوم..اليوم..وليس غداً

السبت - 03 فبراير 2024 - الساعة 09:18 م

نجيب صديق
بقلم: نجيب صديق - ارشيف الكاتب


من روح الإرادة الشعبية والتحدي..ومن رحم المعاناة
ستخرج الناس وهم يرفعون رايات آمنوا بها..ومن اجلها ضحى الكثير بحياتهم..وسيبدلوا جهدا وعرقا..دون دماء...لأن شعارهم السلم والاستقرار..

ستخرج الناس بعد أن زهقت وعانات من فساد وفشل الحكومة وائتلافها من الخروج من الأزمة الإقتصادية والمعاناة التي يعيشها الشعب بفضل فسادها وعجزها وسياستها الكارثية المتواصلة في الفشل في الوقت الذي فيه
قدرات ومقدرات وثروات لاتنضب في عدن و عموم المحافظات الجنوبية والمناطق المحيطة بها .

أن من الغرابة أن الناس ظلت تراقب زمناً ليس بقصير فشل هذه الحكومة دون أن تستخدم القوى الناعمة لاسقاطها من مسيرات واحتجاجات سلمية..
ومن نافلة القول..أن النقابات وخزها ضمير الصحو فنددت ببيان المحت فيه إلى جملة من الاجراءات اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب وشريحة العمال ومايعانيه الناس من فشل الحكومة في ادارة الكثير من الملفات..
وناشدت الغرفة التجارية والصناعية في عدن في رسالة رئيسها إلى دول التحالف.. السعوديه والامارات تناشدهم باسم الاخوة بأن يعملوا على مساعدة ونجدة الشعب في عدن... والرسالة بحد ذاتها تكشف عجز الحكومة في الحل والا لما ناشدت الغرفة التجارية دول التحالف..
لقد صار واصبح الوضع المعيشي للمواطنين في عدن كارثي..وهاهي جمعية أو نقابة الصرافيين تصدر بياناتها الاول والثاني لتكشف للناس حجم الفساد في منظومة البنك المركزي كما تشير في بياناتها.واسباب انهيار العملة الوطنية..وعجز الحكومة في إصلاح ماافسدته أيديهم..
كل ذلك يعطينا مؤشر التصعيد المتواصل لمعيشة الشعب ومعاناتهم وعجز الحكومة وفشلها واضحاً للعيان وفي إدارتها للملفات الاقتصادية والسياسة واسهمت هذه السياسة في إنهيار الدولة لتصبح دولة فاشلة بكل المقاييس.
أن المكسب الوحيد للخروج من هذا النفق المظلم الذي نعيشه هو أن تقدم الحكومة استقالتها دون رجعة.
ولكي يسترد الشعب انفاسه منها.
استقيلوا...اليوم اليوم..وليس غداً..