آخر تحديث :الأحد - 28 أبريل 2024 - 11:59 م

ثقافة وأدب

أقامه مكتب الثقافة احتفاء بيوم المسرح العالمي ٢٧ مارس
نجاح العرض المسرحي "الملك والثأر"

السبت - 30 مارس 2024 - 04:08 ص بتوقيت عدن

نجاح العرض المسرحي "الملك والثأر"

نزار القيسي

وسط حضور رسمي وجماهيري كبير وبحضور عدد من نجوم المسرح والدراما اقيم مساء الجمعة العرض المسرحي "الملك والثأر" برعاية كريمة من معالي وزير الدولة الاستاذ احمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن رئيس المجلس المحلي وبإشراف الموسيقار احمد بن غودل مدير عام مكتب الثقافة عدن امسية رمضانية احتفاء بيوم المسرح العالمي ٢٧ مارس ٢٠٢٤م.

وفي بداية الفعالية التي رحب في مستهلها المخرج المسرحي فؤاد هويدي بالحاضرين جميعا من مسرحيين ومثقفين وجمهور الحضور وقال : إننا اليوم نحتفل بيوم المسرح العالمي في مسرح الفقيد رائد طه بعد أن تم إعادة تأهيله من قبل السلطة المحلية بمديرية المعلا ممثلة بالاستاذ القدير عبدالرحيم مدير عام مديرية المعلا ونتقدم له بالشكر الجزيل على اهتمامه بهذا الصرح المسرحي كما حيا كل المسرحيين بعيد المسرح العالمي .

ثم ألقى الدكتور عبدالسلام عامر استاذ المسرح بمعهد جميل غانم كلمة باليوم العالمي للمسرح ٢٧ مارس الموحدة والتي يلقى الاهتمام في كل أنحاء العالم في يوم ٢٧ مارس من كل عام .

بعدها أعلن عن تقديم عرض مسرحية ' الملك والثأر ' للمخرج القدير علي سبيت يساعده في إخراجها المخرج فؤاد هويدي من تاليف الفنان والكاتب المسرحي القدير عبدربه الهيثمي إدارة مسرحية نزار القيسي بالاشتراك مع النجوم خالد حمدان وهديل  عبدالحكيم وعبير عبدالكريم ووهيب بركة ومحمد شوقي ومحمد نجيب واحمد ابراهيم .

ولقي العرض في نجاح كبير .
حضر الفعالية وكيل وزارة الثقافة نجيب سعيد ثابت والعميد فضل الجحافي مدير عام شرطة المعلا والعقيد عارف الشاعري نائب مدير شرطة المعلا .