آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 09:59 م

اخبار وتقارير


عاجل / أمريكا تشن غارات جوية جديدة على الحوثيين

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 07:51 م بتوقيت عدن

عاجل / أمريكا تشن غارات جوية جديدة على الحوثيين

عدن تايم/خاص

أفادت مصادر إعلامية بتجدد الغارات الأمريكية البريطانية على مواقع تابعة مليشيات الحوثي الموالية لإيران، مساء اليوم الثلاثاء.

وحسب المصادر التي تابعها محرر عدن تايم فإن الطيران الأمريكي شن غارت على مواقع تابعة للحوثيين في منطقة باجل بمحافظة الحديدة الساحلية.

هذا وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ يناير 2024م بتنفيذ ضربات جوية على عدة مدن يمنية استهدفت مواقع تابعة للحوثيين، وذلك رداً على الهجمات التي تشنها مليشيات الحوثي على الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي، وضمن عملية تحالف الازدهار التي أطلقتها أمريكا لحماية الملاحة الدولية، إضافة إلى عملية أطلقها الاتحاد الأوروبي في البحر لحماية الملاحة الدولية.

الجدير بالذكر أنه ومنذ شهر نوفمبر 2023م تشن مليشيات الحوثي الموالية لإيران هجمات على السفن في البحرين الأحمر والعربي، تحت مبرر دعم فلسطين، بينما المتضرر هي التجارة الدولية ومصالح دول المنطقة العربية، والإقتصاد الوطني ووصول الإمدادات الغذائية إلى اليمن، وأبرز نتائج هذه الهجمات غرق السفينة "روبيمار" في البحر الأحمر مهددة بحدوث كارثة بيئية نتيجة ما تحمله من اسمدة ومواد خطرة، إضافة إلى عرقلة وصول الإمدادات الغذائية وارتفاع رسوم تأمين السفن، وتحول مسار كثير من السفن عبر رأس الرجاء الصالح.