آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 10:45 م

اخبار رياضية


الإمارات تخسر أمام كوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت 23 سنة

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 09:04 م بتوقيت عدن

الإمارات تخسر أمام كوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت 23 سنة

عدن تايم / متابعات :


خسر منتخب الإمارات الأولمبي أمام نظيره الكوري الجنوبي (0-1)، على ستاد عبد الله بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاما "قطر 2024".

ويتشارك منتخبا كوريا الجنوبية واليابان، في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما، وخلفهما الإمارات والصين، بدون أي نقاط أو أهداف.


ومالت الأفضلية كاملة لكوريا الجنوبية في الشوط الأول، وتصدى خالد توحيد، حارس الإمارات، لأولى الفرص الكورية، بتحويل قذيفة لي كانج-هي، إلى ركلة ركنية في الدقيقة 14.

وتكفل القائم الأيمن للمرمى الإماراتي، بالتصدي لتسديدة هوانج ميونج-وون، وأعادها آن جاي-جون، إلى الشباك في الدقيقة 20، ولكنه كان في موقف تسلل، لتتدخل تقنية الفيديو، وتلغي الهدف.

وواصل منتخب كوريا الضغط الهجومي في الشوط الثاني، وقابله المنتخب الإماراتي بأداء دفاعي قوي، ومحاولات لشن هجمات مرتدة لم تشكل أدنى خطورة على المرمى.

وألغى الحكم هدفا لكوريا في الدقيقة 87، بداعي التسلل، ولكن نجح الكوريون أخيرا بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع، برأسية قوية من لي يونج جون، بعد ركلة ركنية لعبت عرضية عالية.

يذكر أن الجولة الثانية من مباريات المجموعة، ستقام يوم الجمعة المقبل، ويلتقي فيها منتخب الإمارات مع اليابان، والصين مع كوريا الجنوبية.

وتتنافس منتخبات البطولة على إنهاء المشاركة في المراكز الثلاثة الأولى، للحصول على بطاقات التأهل لتمثيل القارة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.