آخر تحديث :الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 04:07 م

اخبار رياضية


احتمالية مشاركة 6 فرق ألمانية في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 05:08 م بتوقيت عدن

احتمالية مشاركة 6 فرق ألمانية في دوري أبطال أوروبا

عدن تايم / متابعات :


أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الأربعاء، أن 6 فرق من ألمانيا، من الممكن أن تتواجد في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بفضل بوروسيا دورتموند.

هذا السيناريو قد يصبح حقيقة، إذا حصلت ألمانيا على أحد المكانين الإضافيين بناء على تصنيف يويفا، وفاز بوروسيا دورتموند الذي يتواجد بالدور قبل النهائي، باللقب في الأول من حزيرن/يونيو حيث سيتأهل بشكل مباشر بصفته البطل حتى لو احتل المركز الخامس في نهاية الدوري الألماني.

في هذه الحالة، سيحصل صاحب المركز السادس، الذي يحتله حاليا آينتراخت فرانكفورت، على المكان الإضافي.

لكن، في حال فوز بوروسيا دورتموند بدوري الأبطال، وأنهى الموسم في المراكز الأربعة الأولى بالبوندسليجا ليشارك في البطولة وفقا لمركزه بجدول ترتيب الدوري، لن يكون هناك مكانا إضافيا لفريق آخر من البوندسليجا.

ويجري يويفا تغييرات في دوري أبطال أوروبا ليقام بنظام الدوري، وإضافة 4 فرق ليشارك في البطولة 36 فريقا بداية من موسم 2024 / 2025.

وستحظى الدول الكبرى في اللعبة على مكانين من الأربعة الإضافية وفقا لتصنيف يويفا، حيث ستشارك 5 فرق من أعلى الدول في تصنيف يويفا، وتتقدم إيطاليا حاليا على ألمانيا وإنجلترا.

وساعد دورتموند نفسه والكرة الألمانية من خلال التأهل للدور قبل النهائي، حيث سيواجه باريس سان جيرمان.

وستصبح الأوضاع أفضل بالنسبة لألمانيا، إذا تغلب بايرن ميونخ على آرسنال في دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، وتمكن ليفركوزن من إقصاء وست هام في الدوري الأوروبي غدا الخميس في مواجهات مباشرة بين أندية من البوندسليجا والدوري الإنجليزي الممتاز.