آخر تحديث :السبت - 04 مايو 2024 - 01:41 م

كتابات واقلام


عن وحدة حماية الأراضي

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - الساعة 07:11 م

فتاح المحرمي
بقلم: فتاح المحرمي - ارشيف الكاتب


- وحدة حماية الأراضي في العاصمة عدن، لعبت دور بارز في إيقاف مشكلات النزاع المسلح الذي كان يحدث على الأراضي، وكذا ايقاف أعمال البسط العشوائي، ووقف البناء العشوائي، واستعادة وإنصاف بعض المتظلمين .. وغيرها ولا أحد ينكر ذلك، وبالمناسبة فإن الوحدة هي في الأول والأخير جهة تنفيذية وتعمل بالتعاون مع السلطات المحلية سيما مكاتب الأشغال في المديريات.
- وفي المقابل من حق أي شخص أو جهة أو تاجر أن يعبر عن مطالبه، اذا كان لديه نشاط مصرح له رسمياً ومستكمل الإجراءات القانونية، وحتى إن عبر عن ذلك وهو يعمل بشكل عشوائي دون تصاريح وإجراءات رسمية، فإن الأولى به هو تصحيح إجراءات نشاطه وعمله وحينها لن يعترضه أحد.
- وللمعلومية فيما يخص البناء في عدن فإنه أمر سالك ومتاح أمام من لديهم وثائق رسمية من الإسكان ومستكمل إجراءاته في مكتب الأشغال بالمديرية، وبناء على ذلك يتم منحه وتسهيل عمله من قبل وحدة حماية الأراضي كجهة تنفيذية، وأما إيقافها للبناء العشوائي فهو أمر طبيعي ووفق الأطر والتوجيهات الرسمية في العاصمة عدن لكون مخالف لها.
- عندما نشيد بجهود وحدة حماية الأراضي بعدن فهذا لا يعني أنها قد لا تحدث بعض القصور وهذا أمر طبيعي في أي عمل، ولكن ما تقدمه يعد إيجابي بدرجة كبيرة وعمل كان مطلوب أن يأتي من سابق، وهو أمر يحسب لقيادتها وأفرادها وقبل ذلك السلطة المحلية في العاصمة عدن التي أصدرت قرار تشكيلها ودعم جهودها في إيقاف العبث والبسط في ملف الأراضي بعدن.

#فتاح_المحرمي
24 أبريل 2024م.