آخر تحديث :الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 10:06 م

اخبار رياضية


الزمالك يفترس سوار.. ويتصدر مجموعته بالكونفيدرالية

الإثنين - 04 ديسمبر 2023 - 01:02 ص بتوقيت عدن

الزمالك يفترس سوار.. ويتصدر مجموعته بالكونفيدرالية

عدن تايم / كووورة


تغلب الزمالك على سوار الغيني بنتيجة (4-0)، مساء اليوم الأحد على ملعب السلام بالقاهرة، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
وسجل للقلعة البيضاء أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة 8 ومحمود "شيكابالا" في الدقيقة 30 والتونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 51 والسنغالي إبراهيما نداي في الدقيقة 76.

وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب بابكر ياتارا لاعب سوار في الدقيقة 72 من عمر المباراة التي أقيمت في القاهرة بناء على اتفاق الناديين بإقامة المواجهتين في مصر.


ورفع الزمالك رصيده بقيادة مديره الفني معتمد جمال إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وخلفه أبو سليم الليبي وساجرادا الأنجولي برصيد 3 نقاط ثم سوار بلا نقاط في المركز الأخير.

انطلقت المباراة بضغط هجومي زملكاوي، وسجل أحمد "زيزو" هدف التقدم في الدقيقة 8 من عمر اللقاء من ضربة رأس مستغلا كرة عرضية متقنة من شيكابالا.

وهدأ إيقاع الزمالك وأبعد عواد عرضية من جانب سوار، ثم سجل شيكابالا الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 30 من تسديدة رائعة سكنت شباك حارس سوار.



وأبعد عبد الشافي كرة عرضية من الفريق الغيني، وألغى الحكم هدفا سجله عبدولاي كامارا لاعب سوار بسبب التسلل مع نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك.

بدأ الشوط الثاني بتبديل زملكاوي بمشاركة محمد عبد الغني على حساب أوباما، ورد القائم فرصة محققة من جانب سيف الدين الجزيري بعد عرضية متقنة.

وسجل سيف الدين الجزيري هدفا للزمالك في الدقيقة 51 من كرة عرضية متقنة حولها اللاعب التونسي برأسه في مرمى سوار ليعزز التقدم الزملكاوي.

وأشرك الزمالك الثلاثي سيد عبد الله وناصر منسي وإبراهيما نداي بدلا من عبد الشافي وشيكابالا والجزيري ، وأضاع ناصر منسي فرصة محققة للأبيض.

وضاعت محاولة خطيرة من جانب ناصر منسي بتمريرة عرضية أبعدها الدفاع، ثم ال أبوبكر ياتارا لاعب سوار البطاقة الحمراء للخشونة ضد زيزو.

وسجل إبراهيما نداي الهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 76 من تمريرة بينية من سيد عبد الله وانطلق نداي وسدد بسهولة على في مرمى سوار.

وأشرك الزمالك لاعبه حاتم سكر بدلا من عمر جابر، وأضاع ناصر منسي فرصة قريبة مع نهاية اللقاء بفوز القلعة البيضاء برباعية.