آخر تحديث :الأحد - 30 يونيو 2024 - 07:41 م

اخبار محافظات اليمن


انتقالي بروم ميفع يحذر: نرفض استقدام قوات أخرى في حضرموت

الأحد - 02 يونيو 2024 - 11:00 م بتوقيت عدن

انتقالي بروم ميفع يحذر:  نرفض استقدام قوات أخرى في حضرموت

عدن تايم /خاص


أصدرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية بروم ميفع بيانا اشادت فيه بدور قوات النخبة الحضرمية وجهودها في تأمين مدن ساحل حضرموت.

كما عبرت في بيانها عن رفضها استقدام أي قوات أخرى الى ساحل حضرموت يمكن أن تعرض الاستقرار الحالي للخطر.

نص البيان:

تشيد الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية بروم ميفع بالدور البارز الذي قامت به قوات النخبة الحضرمية في تأمين مدن ساحل حضرموت وتطبيع الحياة في المنطقة.

إننا نعرف تمامًا التحديات الأمنية التي واجهت مناطق ساحل حضرموت، ولكن بفضل جهود قوات النخبة الحضرمية وتفانيها الكبير، تم تحقيق تقدم كبير في استعادة الأمن والاستقرار.

تقف تنفيذية انتقالي بروم ميفع بكل فخر واعتزاز خلف قوات النخبة الحضرمية، التي أثبتت قدرتها المتميزة في تأمين المدن الساحلية وحماية المواطنين والممتلكات، هذه القوات تعمل بشجاعة واخلاص لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وقد تحملت المسؤولية الكبيرة في ظل الظروف الصعبة والتهديدات الأمنية المتواصلة.

وفي ضوء ذلك، فإن تنفيذية انتقالي بروم ميفع ترفض بشدة استقدام أي قوات أخرى إلى ساحل حضرموت في الوقت الحالي، وتعبر عن ثقتها تمامًا في قدرة قوات النخبة الحضرمية على تأمين الساحل وحمايته، ولا نرى حاجة لتواجد أي قوات أخرى يمكن أن تعرض الاستقرار الحالي للخطر.
كما طالبت بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية .

نحن ندرك أن التحديات لا تزال قائمة وأن هناك حاجة مستمرة لتعزيز الأمن والاستقرار في ساحل حضرموت، وسنعمل جنبًا إلى جنب معهم لتحقيق مستقبل آمن ومستدام لحضرموت.

صادر عن الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمديرية بروم ميفع
الأحد 2 يونيو 2024م