آخر تحديث :الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 08:45 ص

اخبار وتقارير


تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي في مناطق الحوثي

الجمعة - 14 يونيو 2024 - 06:17 م بتوقيت عدن

تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي في مناطق الحوثي

عدن تايم /خاص

قالت القيادة المركزية الأمريكية أن خلال الـ 24 ساعة الماضية، أنها نجحت من تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

لاحقاً، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير قارب مسيّر وزورقي دورية تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر.

بشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرة بدون طيار تم إطلاقها باتجاه البحر الأحمر من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

بالإضافة إلى ذلك، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن بأتجاه البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار تذكر من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

في وقت لاحق، تعرضت سفينة أم/ڤي ڤيربينا، وهي ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا وتديرها بولندا وترفع علم بالاو، للقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة، بواسطة صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن بأتجاه خليج عدن.

إن هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.