آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 07:46 م

اخبار عدن


لجان الحشد الجماهيري بالعاصمة عدن تدعو الى غرس الذاكرة الوطنية للنشىء الجنوبي

السبت - 06 يوليه 2024 - 09:55 م بتوقيت عدن

لجان الحشد الجماهيري بالعاصمة عدن تدعو الى غرس الذاكرة الوطنية للنشىء الجنوبي

عدن - رياض مطر

دعت لجان الحشد الجماهيري بالعاصمة عدن الى غرس الذاكرة الوطنية للنشىء الجنوبي.

جاء ذلك في لقاء تشاوري،لاعضاء لجان الحشد الجماهيري عصر اليوم بمقر أتحاد عمال الجنوب في العاصمة عدن باركوا فيه قيام الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مؤخرا بتشكيل لجنة المناسبات والفعاليات الوطنية بقيادة زيد الجمل.

وخلال اللقاء اكد المناضل غاندي الجنوب رئيس لجان الحشد الجماهيري على ضرورة مساندة اللجنة المشكلة والعمل على انجاح نشاطها في احياء الذاكرة الوطنية الجنوبية وحمايتها من أي محاولات الطمس والتشويه. واوضح ان أعضاء لجان الحشد الجماهيري في العاصمة عدن ستكون عونا للجنة المناسبات والفعاليات الوطنية في عملها الهادف إلى غرس الذاكرة الوطنية للنشىء
وشريحة الشباب الجنوبيين بكل الأحداث التاريخية التي مر بها الجنوب لتكون هذه الأحداث نبراسا يستضيؤون به حاضرا ومستقبلا.

وكان المجتمعون في اللقاء قد ناقشوا جملة من القضايا الوطنية الجماهيرية الجنوبية ابرزها فعالية تأبين اسطورة النضال الوطني الجنوبي الفقيد الخالد الدكتور اللواء عبدالله احمد بن احمد النسري الحالمي الذي ستتم بعد غد الاثنين بإذن الله تعالى في العاصمة عدن.

ويعد الفقيد الدكتور اللواء الحالمي أحد المناضلين الأوائل الذين قارعوا الحكم العفاشي بعد غزوه للجنوب في السابع من يوليو العام 1994 واحد المؤسسين الاوائل للتجمع الوطني الديمقراطي في المملكة المتحدة كحركة ثورية نادت مبكرا  بتحرير الجنوب العربي من الاحتلال اليمني.