آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:21 ص

اخبار وتقارير


تصعيد كبير في البحر الأحمر

الأربعاء - 17 يوليه 2024 - 01:59 م بتوقيت عدن

تصعيد كبير في البحر الأحمر

عدن تايم / خاص

نشرت القيادة المركزية الأمريكية تحديث لعملياتها حيث نجحت من تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، ثلاث منها فوق البحر الأحمر واثنتان فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا.

وبالإضافة إلى ذلك، شن الحوثيون المدعومين من إيران هجمات متعددة على إم تي بنتلي I، وهي سفينة ناقلة ترفع علم بنما وتملكها إسرائيل وتديرها موناكو في البحر الأحمر وتحمل شحنة من الزيت النباتي من روسيا إلى الصين. استخدم الحوثيون المدعومين من إيران ثلاث قوارب في هذا الهجوم، زورق مسيّر واحد وقاربين صغيرين. لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات لحد الان.

وفي وقت لاحق، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بأتجاه البحر الأحمر صوب السفينة إم تي بنتلي I. لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في هذا الوقت.

وبشكل منفصل، هاجم الحوثيون المدعومين من إيران ناقلة النفط الخام أم تي كيوس لايون، وهي ناقلة نفط خام لجزر مارشال وترفع العلم الليبيري وتديرها اليونان بواسطة زورق مسيّر في البحر الأحمر. تسبب الزورق المسيّر في حدوث أضرار، لكن لم تطلب السفينة أم تي كيوس لايون المساعدة. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في هذا الوقت.