آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 02:28 ص

اخبار عدن


الجاوي يوجه بانشاء مسالك سير لذوي الاحتياجات الخاصة في المعلا

الخميس - 18 يوليه 2024 - 09:11 م بتوقيت عدن

الجاوي يوجه بانشاء مسالك سير لذوي الاحتياجات الخاصة في المعلا

المركز الإعلامي لمديرة المعلا

وجه الاستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا بانشاء مسالك سير خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة(فئة مستخدمين الكراسي المتحركة) في شوارع مديرية المعلا لتسهيل مرورهم في الطرقات ودخولهم المحلات التجارية وعمل لوحات إرشادية خاصة بذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد صباح اليوم بحضور اكرم الشرفي رئيس قطاع الشباب في المديرية واحمد الحشاش ممثل عن ذوي الاحتياجات الخاصة بالمديرية.

وشدد الجاوي في الاجتماع على ضرورة البدء بانشاء مسارات لتامين مرور آمن وسهل لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة(فئة مستحدمين الكراسي المتحركة) في شوارع المديرية وتخصيص مداخل خاصة لهم في المرافق الجكومية والزام القطاع الخاص بعمل ذلك في محلاتهم ومكاتبهم مكلفا مكتب الاشغال العامة بالمديرية بتجهيز الدراسات فيما سيتولى قطاع الشباب المشاركة في التنفيذ. بالتنسيق مع ادارة مرور عدن.

واستعرض الاجتماع مجموعة المقترحات للمسارات قدمها قطاع الشباب وتم إقرارها.

وفي سياق متصل كلف المدير العام بتخصيص مندوب من قطاع الشباب لتسهيل المعاملات والاجراءات لذوي الاحتياجات الخاصة لدى القطاع الحكومي او القطاع الخاص مؤكدا وقوف ومساندة السلطة المحلية لهذه الفئة كالتزام انساني ووطني

حضر اللقاء عهد الهاشمي مدير مكتب المدير العام ومحمد مطلق ونشوان الهاشمي عن قطاع الشباب في المعلا والأخ/جهادجوليد مدير اعلام المجلس المحلي.