آخر تحديث :السبت - 07 سبتمبر 2024 - 10:10 م

مجتمع مدني

برعاية انتقالي العاصمة عدن..
اختتام ورشة تدريبية للفتيات الصم في فنون التصوير الصحفي والفوتوشوب

الخميس - 25 يوليه 2024 - 11:44 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة تدريبية للفتيات الصم في فنون التصوير الصحفي والفوتوشوب

انتقالي العاصمة عدن

برعاية انتقالي العاصمة عدن وإشراف إدارة الإعلام والثقافة، اختتمت اليوم الخميس مبادرة "هن" للفتيات الصم، وبالشراكة مع مركز أنامل العطاء للصم، ورشة تدريبية في مجال التصوير الصحفي والفوتوشوب.

واستمرت الورشة لمدة خمسة أيام، حيث تلقت الفتيات المشاركات من فئة الصم تدريبات مكثفة على فنون التصوير الصحفي وأساليب الفوتوشوب، وهدفت الورشة إلى تمكين الفتيات الصم من اكتساب مهارات جديدة في هذا المجال، مما يفتح أمامهن آفاقًا مهنية وإبداعية جديدة.

وشهد ختام الورشة حضور الأستاذ ياسر عبدالباقي، نائب مدير إدارة الإعلام والثقافة في المجلس الانتقالي بالعاصمة عدن، الذي أكد على أهمية هذه الورشة.. وما جسدته من تفاعل إيجابي من المتدربات، وأوضح عبدالباقي أن تعلم أساليب وفنون التصوير ومهارات الفوتوشوب يمكن أن يسهم بشكل كبير في تمكين الفتيات الصم وإعطائهن الأدوات اللازمة للتعبير عن أنفسهن بشكل إبداعي وفعال.

ودعا عبدالباقي المشاركات إلى ترسيخ المعلومات التي تلقينها خلال الورشة على الواقع العملي في مشاريع فنون التصوير الصحفي والفوتوشوب ..مؤكدًا أن استيعاب أساسيات التصوير وفنون الفوتوشوب سيساعدهن على تطبيق هذه المهارات بنجاح في الواقع العملي.

تأتي هذه الورشة التدريبية في إطار اهتمام قيادة انتقالي العاصمة عدن، ممثلة بالأستاذ مؤمن السقاف، عضو هيئة الرئاسة ورئيس الهيئة التنفيذية، بذوي الاحتياجات الخاصة من فئتي الصم والمكفوفين من الفتيات والشباب.

ويسعى انتقالي العاصمة عدن من خلال هذه المبادرات إلى تعزيز قدرات هذه الفئات ودمجها في المجتمع بشكل أكثر فاعلية.