آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 09:40 م

اخبار محافظات اليمن


مناقشة الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين الى شبوة

الجمعة - 09 أغسطس 2024 - 01:28 م بتوقيت عدن

مناقشة الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين الى شبوة

عدن تايم /خاص


في إطار الجهود المبذولة للحد من تداعيات تدفق المهاجرين غير الشرعيين" عقد اجتماعٌ برئاسة وكيل محافظة شبوة، الدكتور عبد القوي بن علي لمروق" وبحضور وكيل المحافظة المساعد، سالم شمح، واللواء الركن عادل بن علي المصعبي قائد محور عتق، قائد اللواء 30 مشاة، ومدير عام شرطة المحافظة، العميد الركن فؤاد محمد النسي.

وناقش الاجتماع" آلية تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية وتوجيهات محافظ المحافظة، الشيخ عوض ابن الوزير" بشأن سبل الحد من النتائج المترتبة على تدفق المهاجرين غير الشرعيين على المحافظة، وخاصةً في مدينة عتق، مركز المحافظة.

واستعرض وكيل المحافظة خلال الاجتماع" توجيهات المحافظ وقرارات اللجنة الأمنية المتعلقة بالتعامل مع الأعداد الكبيرة من المهاجرين، وما قد يترتب على ذلك من تداعيات سلبية على الأمن والاستقرار المحلي.

كما تم بحث" مجموعة من الإجراءات التي تساهم في تنظيم ترتيبات الإيواء المؤقت لهؤلاء المهاجرين، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع التأكيد على أهمية دعوة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي لمساندة جهود السلطة المحلية لتحقيق الأهداف المرجوة.

وشدد المجتمعون" على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الجهات المختلفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من مخاطر إقامتهم، بما يضمن حماية حقوق أبناء المحافظة ويعزز الأمن المحلي. كما تم التأكيد على أهمية التعاطي الإنساني مع الوافدين وفقاً للقوانين والأنظمة الدولية.

وأوصى الاجتماع" أيضاً باستمرار مطالبة السلطة المحلية، برئاسة المحافظ ابن الوزير" بضرورة دعوة الجهات المعنية في الحكومة للعمل على إلزام المنظمات الدولية المعنية، مثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية، بتحمل مسؤولية هؤلاء المهاجرين والمساعدة في تعزيز جهود السلطة المحلية لحل قضاياهم، مع مراعاة واحترام حقوقهم وكرامتهم الإنسانية.

حضر الاجتماع كلآ من" صادق الشيوحي، مدير عام الشئون القانونية، ومدير عام مديرية رضوم، هادي الخرماء، ومدير عام مديرية عتق، عبدالله العمياء الخليفي، بالإضافة إلى عدد من المختصين في هذا المجال .