آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 03:28 م

اخبار محافظات اليمن


بحث التحديات التي ادت الى معاناة مالكي مصانع البلك وارتفاع أسعارها بلحج

السبت - 24 أغسطس 2024 - 10:55 م بتوقيت عدن

بحث التحديات التي ادت الى معاناة مالكي مصانع البلك وارتفاع أسعارها بلحج

لحج.. محمد السلامي

التقى مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عبدالرب الجعفري بمدير عام الوزن المحوري بصندوق صيانة الطرق محمد حسان.

وقال عبدالرب الجعفري خلال اللقاء تم منقاشة الاشكاليات التي ادت الى معاناة مالكي مصانع البلك في محافظة لحج منطقة صبر مديرية تبن وخاصه مصانع بلك الويفر، حيث انهم بحاجة مادتين أساسيتين وهما النيس الذماري والبوزلانه الذي يأتي من جبال المراقشة ابين وياتي من رماد مخلفات البراكين .


واشار الى ان المشكلة تتمحور في التعسف الشديد والقاسي في ميزان نقطة العند، حيث ياتي النيس من ذمار وتقطع السيارات الكبيرة فوق ٤٠٠ كليو من هناك حتى العند ويتم إنزال جزء من النيس ومصادرته
بأسلوب غير صحيح ولا مسؤول، مشيرا بأن مثل هذه التصرفات تعرقل عملية البناء والتنمية وتؤدي إلى وقف العمران وارتفاع الأسعار واحداث أزمات للمجتمع، والمسافة لا تتجاوز ثلاثين كيلو من العند إلى صبر هي تطبق عليها قانون الوزن بينما من ذمار الى العند لا يتم تحت إطار دولة.

واضاف: نضع استفسارنا لماذا يطبق القانون في اطار المحافظة الواحدة والسيارات المحملة من خارج المحافظة لا يسري عليها هذا القانون، لافتا بان مايجري هو عرقلة لعملية البناء والتنمية بالمحافظة، كون ذلك ادى الى ارتفاع كبير في اسعار المواد اللازمة في البناء مما ادى ارتفاع قيمة البلك وهذا يؤثر على المواطن واصحاب المصانع.

وطالب الجعفري وزير النقل ووزير الصناعة للتدخل ووضع حد لما يجري بالميزان الموجود في العند ومراعاة الحمولة الداخلة إلى لحج.