آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 08:30 م

اخبار رياضية


دي ماريا وسواريز يحصلان على كوبا أمريكا مجددا

الجمعة - 06 سبتمبر 2024 - 02:26 م بتوقيت عدن

دي ماريا وسواريز يحصلان على كوبا أمريكا مجددا

عدن تايم / كووورة

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، تكريم 3 من أساطير اللعبة في القارة، بعد إعلان اعتزالهم اللعب الدولي مؤخرا.

وقرر الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والأوروجواياني لويس سواريز، وحارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو، مؤخرا اعتزال اللعب الدولي مع منتخباتهم الوطنية.

وبحسب الموقع الرسمي لكونميبول، سيحصل دي ماريا وسواريز وبرافو على نسخ طبق الأصل من كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، تقديرا لمسيرتهم المهنية، وما حققوه مع فرقهم.

وكان دي ماريا، الذي توج مؤخرا بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية، قد أعلن أن المباراة ضد كولومبيا، في نهائي نسخة 2024 من البطولة القارية، هي الأخيرة له مع منتخب التانجو.

وذلك بعد مسيرة حافلة على المستوى الدولي، إذ قاد بلاده للفوز أيضا بكوبا أمريكا في 2021، بجانب لقب مونديال قطر 2022.

ويحتل دي ماريا المركز الثاني، في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة كوبا أمريكا، برصيد 28 مباراة، خلف مواطنه ليونيل ميسي، الذي خاض 39 مباراة.

ومن جانبه، ساهم سواريز في تتويج منتخب أوروجواي بلقب كوبا أمريكا 2011، مع اختياره فيها كأفضل لاعب في البطولة، كما كان أحد أفضل الهدافين برصيد 4 أهداف.

أما كلاوديو برافو، فكان ركيزة أساسية في منتخب تشيلي، حيث قدم عروضا لا تنسى، قادت بلاده إلى الفوز ببطولة كوبا أمريكا مرتين متتاليتين، في 2015 و2016.

وتميز برافو، الذي أعلن اعتزاله كرة القدم الاحترافية بشكل نهائي، بتصدياته الرائعة لركلات الترجيح.