آخر تحديث :الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 08:14 ص

اخبار محافظات اليمن


أبين. لقاء موسع يبحث احتياجات المواطنين في مديرية سرار

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 07:07 م بتوقيت عدن

أبين. لقاء موسع يبحث احتياجات المواطنين في مديرية سرار

أبين/خاص:

تفقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، حسن منصر غيثان الكازمي، اليوم الاثنين، مديرية سرار، برفقة نائبه، علي شيخ السوري.


وخلال الزيارة التفقدية، التي رافقه فيها نائب رئيس لجنة التعليم بالجمعية الوطنية الاستاذ عبدالرقيب الشنبكي وعدد من أعضاء الهيئة، التقى بعدد من الشخصيات الاجتماعية والوجهات القبلية، من أبناء مديرية سرار وقيادة السلطة المحلية بالمديرية، بحضور الأستاذ علي ناصر الحامدي رئيس تنفيذية انتقالي سرار.

وحيا غيثان في كلمته أبناء سرار وما قدمته المديرية من تضحيات بكوكبة من الشهداء في شتى مراحل النضال التحرري، مشيراً إلى انها نموذجا يحتذى به في دعم مشروع استعادة الدولة الجنوبية، وتقديم كافة سبل الدعم المالي للزخم الثوري منذ انطلاقة الحراك الجنوبي.

وأكد غيثان على أهمية المديرية في الإطار الجغرافي للمحافظة، والتي حرصت قيادة المجلس الانتقالي على زيارتها بهدف تلمس احتياجات المواطنين والاطلاع على همومهم واوضاعهم بشكل عام، مشيداً بدور المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، وتأكيدهم الداعم ووقوفهم إلى جانب القوات الجنوبية في مكافحة الإرهاب، ورفضهم البيانات الساعية إلى تمزيق وحدة الصف الجنوبي، مستشهداً بلقائهم التشاوري المنعقد في الاسبوع الماضي ضمن برنامج لقاءات مشائخ ووجهاء مديريات محافظة أبين.

ورحب الاستاذ علي ناصر الحامدي بزيارة رئيس الهيئة، إلى المديرية، والفريق المرافق له، والاطلاع عن كثب للمعانة التي تشهدها المديرية وأبناؤها بسبب وعورة الطريق وانعدام الكثير من الخدمات الضرورية.

من جانبه استعرض مدير عام مديرية سرار الدكتور بسام الطالبي جهود قيادة السلطة المحلية بالمديرية، وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل لعدم وجود الجوانب الإيرادية واعتماد المديرية على الموازنة المركزية.

واستمع غيثان والفريق المرافق، من الشخصيات الاجتماعية وأبناء المنطقة إلى جملة من القضايا المتعلقة بالمديرية والاحتياجات الأساسية في مجال التعليم والصحة.


رافق رئيس اتتقالي أبين خلال الزيارة عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية.