آخر تحديث :الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 08:14 ص

اخبار رياضية


وحدة عدن يتجاوز الميناء ويضرب موعدا لملاقاة الشعلة في نصف نهائي كأس عدن الثانية

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 07:25 م بتوقيت عدن

وحدة عدن يتجاوز الميناء ويضرب موعدا لملاقاة الشعلة في نصف نهائي كأس عدن الثانية

عدن/ علاء عياش:


نجح فريق وحدة عدن في خطف بطاقة الترشح للدور نصف النهائي بفوزه على الميناء بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب الشهيد الحبيشي ضمن مباريات الدور الثاني في بطولة كأس العاصمة عدن الثانية لكرة القدم والتي ينظمها إتحاد الكرة بعدن برعاية انتقالي العاصمة عدن وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن.

انطلاقة الشوط الأول شهدت بداية باهتة من جانب الطرفين، وحضر لاعبي الفريقين بطريقة لعب عقيمة وكرات افتقدت للتركيز، وشيئا فشيئا حاول لاعبو وحدة عدن الاجتهاد من أجل امتلاك زمام المبادرة في المباراة ومن ثم خلق فرص على مرمى المنافس، وبالمقابل اكتفى لاعبي الميناء بالتمركز في مناطقهم وإخماد خطورة هجمات الوحدة.

كثف الفريق الوحداوي من هجماتهم في ماتبقى من دقائق المباراة واستطاعوا الضغط على دفاعات الميناء والاعتماد على الأطراف لتسيير مناوراتهم والتي من أحداها استثمر علي خالد الذقين عرضية أكملها في الشباك مانحا أفضلية التقدم لفريقه في هذا الشوط.

بعد الهدف حاول لاعبو الميناء ترتيب صفوفهم وتخفيف الضغط بالتقدم للهجوم لعلى وعسى تسنح فرصة لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط، لتمر بقية الدقائق دون أن يحدث أي جديد اوتغيير على صعيد النتيجة لينتهي الشوط بتقدم وحدة عدن بهذع الهدف.

* توقع الجميع أن يتحسن الأداء في الشوط الثاني من جانب الطرفين، وبالتحديد من جانب فريق الميناء الذي أنهى الفترة الأولى خاسرا ومحاولة العودة في النتيجة ومن ثم البحث عن هدف الترشح، وبالجهة المقابلة دخل وحدة عدن هذا الشوط بغية تحسين الصورة و لتعزيز تقدمه بتسجيل أهداف جديده تساعده على اللعب بأريحية فيما تبقى من زمن المباراة.

استمر اللعب سجالا مابين هجمة هنا وأخرى هناك مع أفضلية وخطورة من جانب لاعبي وحدة عدن الذين استطاعوا صناعة الفرص من مختلف جهات الملعب والضغط على دفاعات الميناء لعل ذلك ينتج عن خطأ يخطف هدفا ثانيا، وبالفعل حدث ذلك عندما تمكن لاعب وحدة عدن علي سعيد تسجيل هدف ثاني نسخة طبق الأصل للهدف الأول .

مدرب فريق الميناء حاول تدارك وضع الفريق في المباراة وأجرى عدد من التعديلات لعلها تؤوتي بالجديد لفريقه فيما تبقى من زمن المباراة، لتمر بقية الدقائق دون جديد لينتهي اللقاء بفوز وحدة عدن بهدفين نظيفين، يضرب موعداً من نار في نصف النهائي أمام فريق الشعلة الجمعة المقبل.


أدار اللقاء الحكم حسين باحزيم ( ساحة ) وساعده على الخطوط احمد الوحيشي ( مساعد أول) و ياسين اللبني ( مساعد ثاني) وكان عبدالله الهاملي ( رابعاً) وراقبها فنياً الكابتن عبدالكريم الشرجبي.

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق وحدة عدن علي الدقين وتسلم جائزته من رفعت الوهطي الأمين العام لنادي الميناء.

وضمن مباريات الدور الثاني للبطولة يلتقي غدا الثلاثاء على ملعب الشهيد الحبيشي فريقا اهلي عدن وشمسان.