آخر تحديث :الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 01:24 م

اخبار رياضية


شمسان يقهر اهلي عدن ويتأهل لنصف نهائي كأس عدن الثانية

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 07:31 م بتوقيت عدن

شمسان يقهر اهلي عدن ويتأهل لنصف نهائي كأس عدن الثانية

عدن / علاء عياش:


حسم فريق شمسان مواجهته أمام أهلي عدن بالخروج بنتيجة الفوز بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب الشهيد الحبيشي ضمن مباريات الدور الثاني في بطولة كأس العاصمة عدن بنسختها الثانية والتي ينظمها إتحاد الكرة بعدن برعاية انتقالي العاصمة عدن وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن.

وبهذا الفوز يكمل فريق شمسان رباعي الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي، ضارباً موعد من نار أمام التلال يوم السبت المقبل.

بداية المباراة لم تكن كما توقعها الكثيرين، حيث دخل الفريقين بحذر شديد وانحصرت الكرة في المنتصف وغاب التركيز لكثير من الكرات التي غالبا ماكانت تنتهي بين الأقدام أو خارج خط التماس.

ومع انتصاف الشوط الأول ظهرت خطورة لاعبو أهلي عدن من خلال بعض الهجمات التي كانت تأتي عبر الأطراف وشكلت قلقاً على دفاعات شمسان الذي اجتهدت كثيرا في هذه في هذه الدقائق وابطلت مفعول خطورتها، في حين حاول شمسان استغلال الكرات المعاكسة والاعتماد سرعة مهاجمه رفعت سمير الذي أزعج دفاعات الاهلي.

استمرت بقية الدقائق بين هجمة هنا وأخرى هناك مع أفضلية وخطورة من جانب فريق أهلي عدن في هذا الشوط، دون أن يحدث أي جديد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

بدأ شمسان الشوط الثاني بصورة مغايرة تماما عن الشوط الأول وسعى منذ البداية للضغط على مرمى اهلي عدن بالاعتماد على تحركات الخطير رفعت سمير الذي شغل الجهة اليسرى بنجاح واستطاع زعزعة دفاعات الاهلي، لتأتي الدقيقة 57 محملة بالفرح بتسجيل اول اهداف المباراة لصالح شمسان وذلك عبر رأسية ارتقى لها معاذ احمد سعيد ووضعها في شباك اهلي عدن.

هدف شمسان دق ناقوس الخطر في فريق أهلي عدن الذي حاول تنشيط خطوطه والاستفاقة من صدمة الهدف، فدفع مدرب الفريق بعدد من اللاعبين بغية تجديد الدماء في صفوف فريقه ومحاولة خلق فرص للتسجيل تعيد المباراة إلى نقطة البداية.

محاولات اهلي عدن افتقدت للتركيز والانهاء السليم من قبل المهاجمين الذين عجزوا من اختراق دفاعات شمسان الذي وقف كثيرا في وجه المد الهجومي لأهلي عدن، في حين اعتمد شمسان على الكرات المرتدة التي كانت تشكل خطراً حقيقياً على المرمى والتي من إحداها تحصل الفريق على ركلة جزاء فشل الفريق في تسجيلها ومضاعفة الفارق بعدما تمكن حارس اهلي عدن في التصدي لها والإبقاء على حظوظ فريقه في المباراة.

اشتدت وتيرة اللعب في الدقائق الأخيرة من المباراة وخاصة في الوقت المحتسب بدل من الضائع والذي قدره حكم الساحة "7" دقائق، حاول لاعبو اهلي عدن استغلالها لعلها تأتي بخبر سعيد للفريق في هذا التوقيت، لتمر الدقائق برداً وسلاما على دفاعات شمسان لينتهي اللقاء بفوز شمسان بهدف دون مقابل، ضارباً موعد مع التلال في نصف النهائي يوم السبت.

أدار اللقاء الحكم فراس ازهر ( ساحة ) وساعده على الخطوط نائل عوشان (مساعد أول) ومصعب الميسري ( مساعد ثاني) وكان خالد فتحي (حكما رابعا) وراقبها فنياً الكابتن جمال البارعي .

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم فريق شمسان معاذ احمد حسين وتسلم جائزته من الكابتن جميل مقطري النجم الكروي السابق والأمين العام لنادي شمسان حالياً.

غدا الاربعاء وبعد غذ الخميس ( راحة) الجمعة والسبت تنطلق منافسات الدور نصف النهائي، يلتقي يوم الجمعة وحدة عدن والشعلة، وعصر السبت التلال يقابل شمسان.