آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 11:58 م

اخبار رياضية


مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة السلة يقر اعتماد اللاعب الفلسطيني لاعباً محلياً اعتباراً من الموسم الجاري

الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 10:31 م بتوقيت عدن

مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة السلة يقر اعتماد اللاعب الفلسطيني لاعباً محلياً اعتباراً من الموسم الجاري

عدن تايم / متابعات :


أقر مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة السلة بالإجماع اعتماد اللاعب الفلسطيني لاعب محلي في جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد أو فروعه في المحافظات لفئتي الناشئين والرجال، وذلك نظراً للظروف التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وتعرضهم لحرب ظ الم ة وإبـــ،ادة جماعية مما أدى إلى إيقاف الدوريات الفلسطينية وفي مقدمتها الدوري الممتاز لكرة السلة وانقطاع معظم لاعبي المنتخب الفلسطيني عن ممارسة اللعبة في الوقت الراهن.

وسيكون بإمكان اللاعبين الفلسطينيين المشاركة مع أي الاندية اليمنية المعتمدة والممارسة للعبة كرة السلة وفق الشروط والضوابط التي تطبق لقيد اللاعبين المحليين اعتباراً من الموسم الحالي 2024 وبحسب اللائحة العامة للمسابقات والبطولة المعتمدة على أن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره.

ويأتي قرار الاتحاد اليمني لكرة السلة باعتماد اللاعب الفلسطيني لاعباً محلياً وفقاً لمخاطبة الاتحاد الفلسطيني للاتحاد العربي والتي وجهها رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة السيد / إبراهيم حبش مطالباً فيها الاتحاد العربي بمخاطبة الاتحادات الأعضاء بإشراك اللاعب الفلسطيني في الدوريات العربية المحلية واعتمادهم كلاعبين محليين فيها.

وبناء على مخاطبة الاتحاد الفلسطيني لنظيره العربي فقد وجه الاتحاد العربي لكرة السلة خطاباً للاتحادات المحلية بهذا الشأن، ليكون الاتحاد اليمني أول من يعتمد اللاعب الفلسطيني لاعباً محلياً.
Palestinian Basketball Federation / الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة