آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 01:02 ص

اخبار رياضية


لا جديد.. الهلال يضرب الاتحاد من جديد في الدوري السعودي

السبت - 21 سبتمبر 2024 - 11:28 م بتوقيت عدن

لا جديد.. الهلال يضرب الاتحاد من جديد في الدوري السعودي

عدن تايم / كووورة

واصل الهلال انتصاراته على غريمه الاتحاد، وأكرم ضيافته بثلاثية مقابل هدف على ملعب "مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية"، مساء اليوم السبت في قمة الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

سجل لحامل اللقب الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدفين في الدقيقتين 3 و14، وأضاف سالم الدوسري الهدف الثالث في الدقيقة 37.

أما هدف حفظ ماء وجه النمور فسجله الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 86.

الهلال حقق فوزه الثامن تواليًا في الكلاسيكو بكل البطولات، إذ ترجع آخر مرة فشل فيها الزعيم في الانتصار إلى الموسم قبل الماضي عندما تعادل الفريقان 2-2 في إياب الدوري السعودي.

كذلك لم يخسر أزرق العاصمة في الكلاسيكو منذ أبريل/ نيسان 2021.

وانتزع الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي من الاتحاد، حيث وصل إلى النقطة 12 بالعلامة الكاملة بعد 4 جولات.

بينما تجرع العميد أول خسارة هذا الموسم، ليتراجع إلى المركز الثاني بـ9 نقاط.

شوط أزرق

بدأ الكلاسيكو مشتعلًا دون فترة جس نبض، فبعد أقل من نصف دقيقة على صافرة البداية دخلت الكرة الشباك، لكن الحكم رفض احتساب هدف للاتحاد بداعي تسلل موسى ديابي عندما مرر له نجولو كانتي بينية جعلته منفردًا.

لكن الهلال رد على هذا التهديد بأسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو بالدوري السعودي عن طريق ميتروفيتش، الذي ارتقى عاليًا، ليحول كرة عرضية من روبن نيفيز إلى داخل الشباك.

لم يهدأ الزعيم وواصل هجومه حتى حصل مالكوم أوليفيرا على ركلة جزاء، سجل منها ميتروفيتش هدفًا ثانيًا على يسار رايكوفيتش قبل الربع ساعة الأول.

انتظر كريم بنزيما حتى الدقيقة 29 كي يسجل حضوره الأول بتصويبة قوية في الزاوية البعيدة، لكن بونو كان لها بالمرصاد.

وفي وقت كان الاتحاد في طريقه للعودة لأجواء المباراة، أضاف الدوسري هدفًا ثالثًا، بعدما توغل من الناحية اليسرى، ولعب كرة لحظة خروج الحارس، استقرت في الشباك، ليحسم القمة إكلينيكيًا.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ4 دقائق، هز بنزيما شباك بونو، إلا أن الحكم رفض احتساب الهدف بداعي تسلل حسام عوار، الذي لعب تمريرة برأسه إلى المهاجم الفرنسي داخل منطقة الجزاء.

هدف غير كافٍ

تواصلت سيطرة أصحاب الأرض في الشوط الثاني، وكاد ميتروفيتش والدوسري يزوران شباك رايكوفيتش مجددًا في الربع ساعة الأول من الشوط.

وزادت المهمة تعقيدًا على الاتحاد بعدما اشتكى دانيلو بيريرا من إصابة في العضلة الخلفية، خرج على إثرها ودخل الشاب سعد الموسى في الدقيقة 53.

وبنفس الطريقة، خرج حسان تمبكتي مصابًا بعدها بـ7 دقائق، واضطر جورجي جيسوس لإشراك خليفة الدوسري، فيما دخل ناصر الدوسري بدلًا من ماركوس ليوناردو.

غلب اليأس على أداء الضيوف، وافتقد لاعبو الفريق للنجاعة الهجومية خلال الشوط الثاني، مع اتساع الفارق وضيق الوقت للتعويض، بينما كانت هجمات الهلال أكثر خطورة.

وأهدر ديابي فرصة ثمينة لتقليص الفارق بعدما أضاع انفرادًا في الدقيقة 80، إذ اصطدم بتألق بونو.

لكن بنزيما كسر صمود الحارس المغربي بهدف قبل 4 دقائق على نهاية الوقت الأصلي، مستفيدًا من تمريرة عرضية أرضية لعبها ديابي في غفلة من دفاع الزعيم.

بنزيما زار الشباك مجددًا في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، لكن الحكم ألغى الهدف للمرة الثانية للمهاجم الفرنسي، والثالثة للاتحاد في المباراة.