آخر تحديث :السبت - 28 سبتمبر 2024 - 02:13 ص

ثقافة وأدب


اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يعدد الإسهامات الكبيرة لعميد منتدى باهيصمي

الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 10:00 م بتوقيت عدن

اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يعدد الإسهامات الكبيرة لعميد منتدى باهيصمي

عدن تايم /خاص

بعثت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب، اليوم، برقية عزاء ومواساة في وفاة عضو مجلس الاتحاد فرع العاصمة عدن، الشاعر الكبير، الشخصية المعروفة محمد سالم باهيصيمي، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعمل والإبداع والعطاء والتميز لخدمة مجتمعه ووطنه الجنوبي.

وقال الاتحاد في بيان النعي: "فقدنا اليوم أحد شعراء الجنوب الافذاد، عضو مجلس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن، الشاعر الكبير، والشخصية المعروفة محمد سالم باهيصيمي".

وأضاف: "يعد الفقيد مؤسس وعميد منتدى باهيصمي الكائن في مديرية المنصورة بالعاصمة الجنوبية عدن، حيث قدم الفقيد إسهامات كبيرة في تأسيس المنتدى الذي حمل أسمه لنشر الثقافة والفكر والأدب".

وأثنى الاتحاد، في برقية العزاء، على دور الشاعر، الفقيد محمد سالم باهيصيمي، الجوهري في التعاطي المسؤول والحريص مع كافة القضايا المجتمعية".

وأكد اتحاد أدباء وكتاب الجنوب على أن رحيل الفقيد محمد سالم باهيصيمي، يعد خسارة فادحة للاتحاد خاصة، وللعاصمة عدن، والجنوب عامة، باعتبار إننا فقدنا قامة سامقة، ومنبرًا في الأدب والثقافة، ورجل إداري".

كما عبر الاتحاد، في ختام برقيته، عن خالص التعازي وأصدق المواساة إلى أسرة الفقيد وإخوانه وذويه عامة، وأصدقائه ومحبيه، وإلى الوسط الثقافي والأدبي، ومشاطرتهم أحزانهم بهذا المصاب الجلل، مُبتهلًا إلى الله تعالى بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.