آخر تحديث :الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 06:17 م

اخبار عدن


احد جرحى حرب تحرير عدن يناشد ابو زرعة المحرمي بإنصافه في حقوق التسوية والتقاعد

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 03:56 م بتوقيت عدن

احد جرحى حرب تحرير عدن يناشد ابو زرعة المحرمي بإنصافه في حقوق التسوية والتقاعد

عدن تايم/عدن/عثمان عامر.

ناشد المساعد ثاني بالجيش علي محسن محمد شنتر المرفدي القائد ابو زرعة المحرمي قائد الوية العمالقة الجنوبية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بانصافه لكونه قد تعرض للظلم والتهميش بعد حرب تحرير عدن 2015 التي جرح فيها وهو يدافع عن العاصمة عدن من مليشيات الحوثي الانقلابية التي اعتدت على المدينة ليتم نقله للعلاج الى خارج البلاد ولم يتحصل او ينال اي تعويض او حتى ترقيه او ضمه الى كشف الجنود الجرحى بعد الحرب.

وفي عام 2024 حرم المرفدي ايضا من حقوق التسوية ضمن المتقاعدين والمبعدين من الجيش ضمن القرارات الاخيرة والتي تم تكليف لها لجنة خاصة الا انها الى الان لم تقوم بواجبها وكل ما توجه اليها حسب المكان المقرر لها لم يجد لهم وجود بحجة ليس لديهم امكانيات العمل حسب وصفه.

نال المرفدي نصيبا وافرا من الاقصاء والتهميش والظلم على مدى ثلاثة عقود وثلاثة انظمة تداولت على حكم البلاد منذ عهد النظام عفاش ولم يحظى باي حقوق او ترقيه وتم طرده في تسعينات القرن الماضي من الفرقة الاولى مدرع بدون درجات التقاعد المستحقه له والتي احيل من خلالها الى التقاعد الاجباري عام 1996 . ليحطم من خلالها الرقم القياسي في الظلم والتهميش الذي تعرض له كوادر وجنود الجيش الجنوبي السابق الحاضر.