آخر تحديث :السبت - 26 أكتوبر 2024 - 11:27 م

اخبار رياضية


الاتحاد السعودي يبدأ مفاوضاته مع رينارد

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 09:16 م بتوقيت عدن

الاتحاد السعودي يبدأ مفاوضاته مع رينارد

عدن تايم / متابعات :

فتح الاتحاد السعودي لكرة القدم، خط المفاوضات مع الفرنسي هيرفي رينارد، من أجل إعادته لتولي مهام القيادة الفنية للأخضر، خلفًا للإيطالي روبرتو مانشيني.

وأعلن الاتحاد السعودي أول أمس الخميس إقالة مانشيني من منصبه، بعد تراجع نتائج الأخضر في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.


وجمع المنتخب السعودي 5 نقاط فقط من أول 4 مباريات في الدور الحاسم من التصفيات، إذ حقق فوزًا وحيدًا خارج أرضه، بينما خسر مرتين وتعادل مرة على أرضه.


وأنهى مانشيني رحلة بدأت في أغسطس/ آب 2023 مع المنتخب السعودي، لم تشهد الفوز بأي ألقاب، بينما كان توديع كأس أمم آسيا التي أقيمت في قطر أبرز المحطات.


وأشارت تقارير صحفية عديدة إلى أن رينارد ضمن أبرز المرشحين لخلافة مانشيني، فيما يظهر في الصورة أيضًا الروماني رازفان لوشيسكو، الذي سبق له تدريب الهلال.



وذكر الصحفي الإيطالي نيكولو شيرا، عبر حسابه على منصة "إكس"، اليوم السبت، أن مسؤولي الاتحاد السعودي بدأوا المفاوضات مع رينارد لمعرفة إمكانية عودته لتولي تدريب المنتخب.


وسبق لرينارد قيادة منتخب السعودية في الفترة بين يوليو/ تموز 2019 ومارس/ آذار 2023، فيما كان الإنجاز الأبرز في ولايته التأهل لكأس العالم 2022، وتحقيق فوز مفاجئ على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية، قبل أن يصبح التانجو بطلًا للمونديال.