آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 01:13 ص

اخبار وتقارير

خاطب ترامب بالطلي ابن الطلي
يمنيون من حملة الجنسية الأمريكية يطالبون السفارة بطرد مقيم أضر بالجالية

السبت - 26 أكتوبر 2024 - 11:16 م بتوقيت عدن

يمنيون من حملة الجنسية الأمريكية يطالبون السفارة بطرد مقيم أضر بالجالية

عدن تايم / خاص

أثار مقيم يمني جدلا في اوساط الجالية اليمنية في ولاية هامتريك خلال زيارة المرشح الرئاسي دولاند ترامب لمركز يقيم فيه اليمنيون في إطار حملته الانتخابية.


ونشر ناشطون يمنيون مقاطع فيديو لمقيم يمني يلاحق ترامب في مركز إنتخابي أقامه عمدة المدينة يمني من محافظة إب ويطلب صورا معه ثم يطلق على ترامب ويشير اليه " طلي ابن الطلي .. الحمار ابن الحمار".


وانتقد مقيمون من حملة الجنسية الأمريكية تصرف السباب وقال احدهم : ليس دفاعاً عن ترامب ولكن دفاعاً عن الجالية اليمنية في أمريكا والتي قد تتضرر بسبب هذا التصرف الأخرق".


فيما طالب آخر السفارة والجالية اليمنية في امريكا بطرد وباسرع وقت قبل يؤثر ان على الجالية اليمنية في امريكا ووصفه بحولي تافه وقال :" تحركوا اطردوه رجعوا هذا التافه يحبب ركب الكهنوت".


الصحفي د.ياسر اليافعي غرد تعلقيا على منصة أكس : "مكانه الطبيعي هو بسطة في شارع تعز أو عند باب اليمن وتحت رحمة مشرف حوثي؛ فلا يستحق الحرية والرفاهية التي يعيشها في أمريكا".


الى تشير مصادر إعلامية ان المقيم واسمه أحمد بنه ورد في سلسلة تعليقات ، ان تحرك أمني أزاء هذا التصرف قد بدأ حيث نشر ناشطون صورة إقتياده الى مركز شرطة لمساءلته .