آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 08:04 ص

كتابات واقلام


الحوثي لم يكشف الشبكة التجسسية المزعومة بل خلقها من العدم

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - الساعة 04:47 م

خالد سلمان
بقلم: خالد سلمان - ارشيف الكاتب


‏شبكة تجسسية ضبطها الحوثي في صنعاء وأعلن عنها اليوم الاثنين، هم ليسوا أكثر من موظفين عاديين في السفارة الإمريكية ، ،وفي المنظمات الدولية ، يعملون في الضوء وتحت علم سلطات صنعاء ، لايمارسون جمع المعلومات كما يدعي الحوثي ، بل خدمة اليمن وتسهيل وصول غداء ودواء وهبات المانحين للقطاعات الشعبية الأكثر فقراً ، وهو عمل مشرعن بالقانون اليمني والدولي.

ما قام به الحوثي هو جريمة يندى لها جبين الإنسانية ، ويكشف الهوية القمعية لجماعة لاتعطي وزناً لا للمواطن اليمني، ولا لمرجعية عمل المنظمات الدولية ذات الطابع الأممي.

الحوثي لم يكشف الشبكة التجسسية المزعومة بل خلقها من العدم ، بعد أن صدر قرار نقل نشاط المنظمات إلى عدن ، وأيقن أن لا رجعة عن المضي بتنفيذ هذا القرار ، وأن موارده من هبات المانحين المنهوبة عنوةً عبر هذه المنظمات آخذ بالتضاؤل حد التجفيف.

ما أقدم عليه الحوثي يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية مضاعفة عزل هذه الجماعة ، وتعميم التعاطي معه كأرهابي ، ليس لحماية موظفيه وحسب ، بل وحماية المواطن اليمني حيث جميع من يقع تحت سلطته، مجرد رهائن يمكن التنكيل بهم متى شاء وبأي مسمى كان : عملاء خونة طابور خامس أدوات ضغط ناعمة ،وغيرها من عناوين تعيدنا إلى حقيقة أننا أمام عصابة لا دولة ، مافيات لا جماعة وطنية.

ملايين ممن يقعون تحت سيطرته مشاريع خونة تحت الطلب وبالإكراه.