آخر تحديث :الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 04:33 م

كتابات واقلام


اليهود مُحتقَرون عبر التاريخ

الأحد - 04 أغسطس 2024 - الساعة 05:52 م

د.علي محمد جارالله
بقلم: د.علي محمد جارالله - ارشيف الكاتب


كثيرون منا لا يعلمون ان الأوروبيين يحتقرون اليهود، بل و يكرهونهم لسبب أن اليهود يجاهرون بكرههم للكاثوليك، و يجاهرون بأنهم قتلوا سيدنا المسيح، بالإضافة لكثرة مشاكلهم في البلدان الأوروبية التي سكنوها.
في مقالي هذا سأبين كيف تم طرد اليهود من بلدان اوربية كثيرة.

إنجلترا تطرد اليهود

إشتهر اليهود بإقراض الأموال مقابل فوائد ربوية باهضة، و المسيحيون لا يجيزون ذلك، و لكن في إنجلترا أحتاج الملك وليام الفاتح المال لبناء القلاع و الكاتدرائيات، فطلب من اليهود في العام 1070م أن يأتوا لإنجلترا ليقرضوا حكومته المال المطلوب، جاء اليهود و اصبحوا فاحشي الثراء، و بسبب ممارساتهم اعمالاً مشينة تزايد كُره الصليبيين على اليهود في القرنين 12 و 13، و تزايدت الهجمات عليهم بسبب كُره اليهود للمسيح.
بعد ذلك اعتمد الإنجليز على البنوك الإيطالية، فأنقلب الملك على اليهود و وقعت مذابح في عامي 1189 و 1190م على اليهود في مدينتي لندن و يورك.
في 1255م عذّب و قتل يهود لينكولن طفلاً إنجليزيا في طقوس دينية، فأمر الملك هنري بإعتقال اليهود و أعدم 18 منهم، هنا شعر اليهود ان بقائهم في إنجلترا اصبح مستحيلاً بسبب الكُره المتزايد ضدهم، و فعلاً إندلعت اعمال شغب ضدهم قُتل فيها المئات، و أحرقت وثائقهم التي توثق قروضهم للإنجليز، و في 1290م اصدر الملك إدوارد الأول قراراً بطرد كل اليهود من إنجلترا، فذهبوا عبر البحر الى دول اوروبية كلاجئين.

المجر تطرد اليهود

في القرن 13 إنخفض التسامح الديني في اوروبا و اصبح المجريون يعاملون اليهود مثل الأوروبيين.
كان اليهود يشكلون 5% من سكان المجر، و 23% من سكان بودابيست.
بعد الحربين العالميتيين أيدت المجر النازيين و الفاشستيين، و اقرت سلسلة التدابير ضد اليهود مضاهية لقوانين نورنبرج الألمانية، و أعدموا في أغسطس 1941 18,000 يهودياً، و حدثت لهم مذابح اخرى في يناير 1942م.
عندما إحتلت المانيا المجر في 1944م، عملت على تجميع اليهود من جميع المقاطعات المجرية، و نقلوهم لمعسكرات التعذيب و الموت في اوائل مايو 1944م، و تم إعدام 600,000، كما تقول الروايات اليهودية.



فرنسا تطرد اليهود

كانت هناك مدينة فرنسية اسمها بيزانسون تقبل باليهود بعد طردهم من المملكة الفرنسية في 1394م، و تم تأسيس المجتمع اليهودي فيها، و لكن تم طرد اليهود منها في منتصف القرن 15م.

النمسا تطرد اليهود

في 1420م قام رجل يهودي في النمسا بإرتكاب جريمة تدنيس الخبز المقدس، فأمر البرت الخامس بحبس جميع اليهود في النمسا، و حرق كل الرجال و النساء و الأطفال اليهود، ثم امر بترحيل ما تبقى من اليهود و أجبرهم على ترك كل ممتلكاتهم خلفهم، و في 1496م اصدر الملك ماكسيميليان مرسوماً بطرد جميع اليهود من مدينة ستيريا، و اصدر امراً بتدمير جميع الكتب اليهودية في العام 1509م.

إسبانيا تطرد اليهود

في العام 1492م اصدر ملك و ملكة إسبانيا قراراً بأن يتحول جميع رعايهم اليهود و عددهم 150,000 الى المسيحية او يغادروا البلاد نهائياً، و كذلك على جميع اليهود الغير معمدين عليهم ترك الأندلس في موعد أقصاه 31 يوليو 1492م، و من يخالف ذلك سيتم إعدامه.
تشكلت محاكم التفتيش في اسبانيا عام 1478م من أجل قمع اليهود المهرطقين، و بعد ذلك تم طرد اليهود بعد غزو غرناطة.
البرتغال تطرد اليهود.
كان اليهود يتمتعون بسمعة طيبة في البرتغال حتى القرن 15م، و هرب الكثير من اليهود من اسبانيا الى مملكة البرتغال المجاورة، و بما ان اعدادهم كبيرة رفضت البرتغال بعد ذلك استقبال اليهود.

اليهود و المحرقة

قرأنا ان النازيون كانوا يكرهون اليهود فعملوا لهم المذبحة "هولوكوست"، لماذا؟
في العام 1904م نشر العالم و الطبيب الألماني الفرد بلويتز افكاراً حول تحسين النسل البشري من أجل خلق مجتمع الماني ذكي و منتج لمساعدة المانيا.
و بسبب هذه الأفكار إقتبسا تلك الأفكار في العام 1920م الكاتب القانوني كارل بايندنك و الطبيب النفسي الفريد هوج و كتبا كتاباً اسماه " الرخصة للقضاء على الأحياء الذين لا يستحقون الحياة"، و المقصود المرضى الذي يعانون من الأمراض المستعصية، و عندما جاء النازيون إستخدموا الأفكار و ما جاء في الكتاب ضد اليهود بحجة ان لديهم افكاراً مريضة ضد الكاثوليك، و تقول روايات اليهود انه تم قتل 6 مليون يهودي.
كان عدد اليهود المشردون في اوروبا عام 1939 أكثر من 9 ملايين نسمة، و عندما إحتلت المانيا تلك البلدان قالت المصادر اليهودية ان الألمان قتلوا 2 من كل 3 يهود.

قبل عامين من اليوم جاء اعلامي امريكي "جين غاردنر" و قال للإعلام ان اليهود يكذبون بموضوع الهولوكوست، و انهم ادعوا ذلك لإبتزاز الكثير من مليارات الدولارات من المانيا و 1.25 مليار دولار من البنوك السويسرية، و اضاف الصحفي ان اليهود تم طرهم من 79 دولة في العالم.
دسائس اليهود الذي لا تنتهي في العالم
لليهود افعال عبر التاريخ غير محببة مما جعلهم منبوذين من كل العالم، فهم لا يثقون بأحد حتى بحلفائهم:-

- امر وزير الدفاع الإسرائيلي في 1954م "بنحاس لافون" بتفجير أهداف مصرية و كذلك أمريكية و بريطانية الداعمين للصهاينة في مصر، تم إكتشاف الخطة من المصريين، عُرفت القضية "قضية لافون".
- ضرب الإسرائيليون السفينة الأمريكية يو إس إس ليبرتي، و زعموا انه كان بالخطأ، الناجون في السفينة كذّبوا الإدعاء الإسرائيلي، و تم تهديدهم بالسجن لو رووا قصة الحادثة.
- الجاسوس جوناثان بولارد سرق وثائق من امريكا و سلمها للصهاية، تم سجنة 30 عام في امريكا.
- اليهود يشجعون المثلية المتطرفة، في 2018م تم تنصيب وزيرا للعدل مثلي علناً نصرة لحقوق المثليين، كان إسمه أمير أوهان.
- اليهود أساس صناعة المواد الإباحية في العالم.
- وصفت الصحفية "شيري ماكوير" ان الدعارة في الكيان الصهيوني عبارة عن سوق نخاسة صهيونية صرفة.
- بسيطرون على غالبية الثروة و وسائل الإعلام و الأوساط الأكاديمية في امريكا على الرغم من أنهم يشكلون أقل من 2٪ من السكان.
- نفذوا مجزرة المستشفى المعمداني بقطاع غزة في أكتوبر 2023، ثم انكروا فعلتهم هذه.
- قتلوا الصحفية شيرين ابو عاقلة في 2022 ثم نفوا فعلتهم.
- قتلوا الطفل محمد الدرة في 2000، و ابدوا اسفهم في البداية، ثم اصدروا بيان ان الطفل قتل برصاص الفلسطينيين.
الخلاصة:
طُرد اليهود من الكثير من الدول بسبب غشهم و كذبهم، و بعد أحداث طوفان الأقصى أظهرت إحصائيات يهودية بعد إخلاء مستوطناتهم في غلاف غزة أن اكثر من 900 ألف طلب هجرة للبرتغال، سمحت لهم البرتغال باللجوء اليها بشرط إحتفاضهم بالجواز الإسرائيلي، و نفس المصادر أشارت ان 68% طلبوا الحصول على الجنسية البرتغالية، و 13% الجنسية الفرنسية، و 10% الجنسية البولندية.

د. علي محمد جارالله
1 أغسطس 2024م