آخر تحديث :الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 01:53 ص

كتابات واقلام


لا تقلقي.. فأنت للسلام وحدك ترعاه

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - الساعة 01:20 م

سعيد أحمد بن اسحاق *
بقلم: سعيد أحمد بن اسحاق * - ارشيف الكاتب


----------------------------------
لا تقلقي يابلادي ولا تخافي من خارطة السلام فتلك طريق لا تؤدي إليك ولا إلى الديار حيث تكوني.. إسم منتحل بثياب الذئاب مكتسيا، ألم تنظري الى القبعة التي على الرأس؟! ذئب بشكل إنسان متربصا فلن ينالك، مهما تخفى خلف السواتر وأنغمس وسط الظلام أو تربع وأحتفى، مظاهر ليستر كثرة العيوب التي فيه،علة لا دواء يجلب الشفاء له ولن يناله ، ولن يلاقيه مادام السلام انت يابلادي وحدك ترعاه.. فلا تكترثي بعواء الذئاب ولا نباح الكلاب في خلاء، فذاك مكان للصوت النشاز يتراءى له أنه يخيف وهو الجبان الخواف، وقت الشدائد يولي يزاحم الهاربين للأدبار كالشيطان حين يسمع الآذان وأمام الحق ينهار ويحرق حريق النفايات الى رماد، تلفظه الأرض وتنثره الرياح. وهكذا هم الخونة يعف الانسان ذكراهم كما يعف البحر الجيفة الدخيلة.

إن خارطة السلام ماهي إلا على الورق مزيونة، انتحلت الاسم وأخفت الغاية منها، إسم مزور وما اكثر التزوير والمنتحل ولكنهم فقاقيع سرعان ما تنفجر في الهواء ولا يبقى لها أثر وكالأوراق حين تغزوها أرضة الأرض طعاما تلتهم وتصبح بغمضة عين في فناء لا يذكر.. وهكذا هي الجنوب بلادي قبورا للغزاة منذ الأزل،نافرة للدخيل المحتل.

إن للجنوبيين قلوبا تتكامل فيها البنيان كله، ويتوفر العمل جله، وتتجلى معجزات التضحيات والبذل والجهاد، وتتنزل معجزات النصر والعزة والتأييد.. فلا تقلقي يابلادي من الأحداث فالتاريخ قد طمنني بأنها غثاء سيل عابر سوف يزول.. فسلام عليك ياوطني لابد إليك آت لن يطول.. سلام عليك والسلام تحية الاسلام والسلام اسم من اسماء ربي جل جلاله.. والسلام من الاسلام شريعة ومنهاجا للبشر.. فهنيئا لك يابلادي لك عزة وشرف، فأنت وحدك السلام تدعيه وليست خارطة بالورق بإسم السلام المنتحل يدعوك.