آخر تحديث :الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 12:13 ص

كتابات واقلام


القوات الجنوبية تضحيات جسيمة .. ومسؤولية دعمها

السبت - 17 أغسطس 2024 - الساعة 09:00 م

فتاح المحرمي
بقلم: فتاح المحرمي - ارشيف الكاتب


- قائمة شهداء جديدة من أبطال قواتنا الجنوبية يرتقون شهداء أثر التفجير الإرهابي الذي استهدف موقع عسكري لقوات اللواء الثالث دعم وإسناد في القوات الجنوبية، يوم الجمعة في مديرية مودية بمحافظة أبين، أصر العمل الغادر الذي تبنته التنظيمات الإرهابية عبر تفجير سيارة مفخخة.
- هذه القائمة وعددهم 16شهيد إضافة إلى عدد من الجرحى تضاف إلى قائمة التضحيات الجسيمة التي قدمها ويقدمها الجنوب وقواته في مواجهة آفة العصر وأدواته التي مع الأسف للكثير منها ارتباطات سياسية لقوى حتى وإن اخفت نفسها يكشفها تحريض أعلامها، ناهيك عن التدمير والخراب والانفلات الذي تتحمله مدن الجنوب جراء انتشار ونشر هذه الجماعات المتطرفة.
- وأما ذلك يقع على عاتق قيادة الجنوب ان توفي للشهداء بعدم التفريط في تضحياتهم والاهتمام بأسرهم ورعايتها، وكذلك الاهتمام بالجرحى والقوات العسكرية والأمنية بشكل عام وتحرص على منحهم حقوقهم كاملة، والتعزز من وسائل الحماية والتأمين للقوات المشاركة في تعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب.
- وأيضاً يقع على عاتق القيادة الجنوبية إيصال رسالتهم بقوة إلى القوى الإقليمية والدولية عبر نافذة الحكومة الشرعية، لدعم جهود محاربة الإرهاب، الذي تحارب فيه القوات الجنوبية نيابه عنهم وضد خطر يهدد الكل إقليمياً ودولياً، سيما وهذا الإرهاب ينشط على مقربة من أحد الممرات الدولية، وإذا لم يتم التصدي له من القوات الجنوبية لكان خطره نظيرتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
- ولا ننسى أيضاً ضرورة عمل القيادة الجنوبية في الحكومة الشرعية على دعم هذه القوات ورعاية الضحايا منهم، وتعزيز المساعي الخاصة بالدعم الخارجي للقوات عبر نافذة الشرعية ونيلها مستحقاتها وتسهيل وصول أي دعم إقليمي ودولي.



17 أغسطس 2024م.