آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 11:57 ص

اخبار محافظات اليمن


فريق صحي و بيئي يطلع على مكاتب الصحة بلحج وعدن وأبين وجاهزيتها لمجابهة إعصار "تيج"

الأربعاء - 25 أكتوبر 2023 - 04:16 م بتوقيت عدن

فريق صحي و بيئي يطلع على  مكاتب الصحة بلحج وعدن وأبين وجاهزيتها لمجابهة إعصار "تيج"

لحج/ خاص




قام فريق لجنة الصحة و البيئة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي منذُ الصباح الباكر بزيارات تفقدية ميدانية لمكاتب الصحة في المحافظات عدن - لحج - ابين للاطلاع على مستوى الاستعدادات لمواجهات تداعيات إعصار تيج في حالة حدوثها.



و اطلع الفريق المكون من الدكتورة سلمى بازريع و الدكتور علوي عيدان على مستوى الاستعدادات وجاهزية فرق الإسعاف و الطوارئ في مستشفيات محافظة عدن و لحج و ابين.



وأكد الدكتور أحمد البيشي مدير مكتب الصحة في محافظة عدن عن جاهزية فرق الطوارئ في محافظة عدن، وكذا سيارات الإسعاف وجاهزيتها، و كذا المستودعات الدوائية و فق الإمكانيات المتاحة، موكدا الجاهزيه القصوى لعموم المرافق الصحية في محافظة عدن.





وتفقد فريق لجنة الصحة و البيئة في الجمعية الوطنية مكتب الصحة العامة و السكان في محافظة لحج.



وخلال الزيارة أكد الدكتور خالد محمد جابر مدير مكتب الصحة العامة و السكان في محافظة لحج جهازية الكادر الطبي في المحافظة لمواجهة أي تداعيات قد تنجم عن أي منخفظات جوية أو إعصار تيج.



وأوضح بأن مكتب الصحة يعاني في الوقت ذاته من نقص في سيارات الاسعاف، خصوصا ان المحافظة على حدود تماس و يوجد فيها اغلب الجبهات القتالية و فيما يخص الأدوية قال: الدكتور خالد جابر إنه كان في اجتماع لجنة الطوارى في وزارة الصحة، و أكدوا على توريد بعض الأدوية الطوارى لكن إلى الان لم تصل حصة المحافظه منها .



و قام فريق لجنة الصحة و البيئة في الجمعية الوطنية بالنزول إلى مستشفى ابن خلدون المركزي و التي يشهد حاليا عدد من أعمال الترميم و البناء و خلال الزيارة تحدث الدكتور مجيد عاطف مدير مستشفى ابن خلدون إن المستشفى حاليا يشهد اعمال ترميم و تاهيل على كافة المستويات وان المستشفى جاهز لاستقبال اي حالات طوارئ وفق الإمكانيات المتوفرة و من الاحتياجات الملحة وحاليا بحاجة ماسة إلى سيارات إسعاف و بشكل طارئ.



بعد ذلك قام فريق لجنة الصحة العامة و البيئه في بتفقد جميع أقسام المستشفى وعبر فريق لجنة الصحة عن شكرهم و امتنانهم العميق لمدير مستشفى ابن خلدون لما لمسوه من أنجاز في في مستوى البناء التحتية للمستشفى آملين أن يشهد المزيد من التقدم في مجال الخدمة للمواطنين .



وفيما يخص مكتب الصحة في محافظة أبين والذي بدء في حالة الجاهزية لمواجهة أي تداعيات ناجمة عن أي منخفظات جوية غير أن المكتب يعاني من نقص شديد في وسائل النقل و الإسعاف و كذلك الإمداد الدوائي الذي لم يصل بعد من مخازن وزارة الصحة إلى الان.