آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 08:00 م

اخبار رياضية


إنتر يستعرض عضلاته أمام نابولي ويستعيد صدارة الدوري الإيطالي

الإثنين - 04 ديسمبر 2023 - 01:03 ص بتوقيت عدن

إنتر يستعرض عضلاته أمام نابولي ويستعيد صدارة الدوري الإيطالي

عدن تايم / كووورة


استعرض إنتر ميلان عضلاته على حساب مستضيفه نابولي ليلحق به هزيمة كبيرة بنتيجة (3-0)، في اللقاء الذي أقيم بملعب دييجو مارادونا، ضمن لقاءات الأسبوع 14 من الدوري الإيطالي.

سجل ثلاثية الإنتر كل من هاكان كالهانجولو (الدقيقة 44)، نيكولو باريلا (62) وماركوس تورام (85).

بهذا الفوز رفع إنتر رصيده إلى 35 نقطة ليستعيد الصدارة من يوفنتوس (33 نقطة)، وتجمد رصيد نابولي عند 24 نقطة ويتراجع للمركز الخامس بفارق الأهداف عن المركز الرابع روما.


كما هو متوقع، جاءت بداية المباراة سريعة، حيث سنحت فرصة أولى خطيرة لنابولي بعد مرور دقيقتين فقط، بعدما أطلق إليف إلماس تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، تألق معها حارس إنتر سومير وحولها لركنية أولى.

وفي الدقيقة 12 سجل إنتر هدفا بطريقة جميلة بعد لعبة بين لاوتارو تورام، إثر تمريرة من باريلا بالكعب لتورام الذي مررها للاوتارو، ليعيدها له التورو برأسية انفرد بها ماركوس وسدد الكرة بالشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

واضطر سيموني إنزاجي مدرب الإنتر، لإجراء أولى التبديلات بعد إصابة ستيفان دي فري مدافع الفريق، الذي خرج وحل محله كارلوس أوجوستو في الدقيقة 18.

تقدم نابولي للهجوم في الدقيقة 19 واقترب من الهدف بعد كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها إلماس بتسديدة متقنة بالمرمى تصدى لها سومير وأبعدها عن مرماه.

في منتصف الشوط الأول، واصل باريلا تمريراته المميزة وبلمسة بوجه القدم مرر الكرة إلى دومفريس ليمرر الهولندي عرضية أرضية، قابلها لاوتارو بلمسة واحدة لترتطم بأحد المدافعين وتمر بجوار القائم لركنية.



وأخطأ كالهانجولو في تمرير الكرة ليتمكن كفاراتسخيليا من قطعها ويمررها لبوليتانو، الذي أرسل قذيفة من على حدود المنطقة ضربت بالعارضة وارتدت خارج المرمى بالدقيقة 36.

سخونة اللقاء تواصلت ومن رمية تماس من اليمين نفذها دومفريس طويلة لتمر من مدافعي نابولي وتصل للاوتارو داخل المنطقة، حاول عليها التورو وسددها باتجاه المرمى لكن الحارس ميريت تألق وأبعدها بصعوبة.

الدقيقة 44 أسفرت عن أول الأهداف للإنتر، بعد جملة ممتازة بدأها ديماركو بعرضية مرت لأقصى اليمين لدومفريس الذي هيأها برأسية إلى باريلا على حدود المنطقة، ويهيئها بدوره لهاكان الذي أطلق قذيفة أرضية زاحفة مرت داخل الشباك.

في الشوط الثاني، سقط أوسيمين داخل المنطقة وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء، ليشر الحكم باستكمال اللعب وتصل إلى كفارا بالناحية اليسرى من المنطقة، ويطلق تسديدة قوية باتجاه الشباك، واصل سومير تألقه بتصدي بارع بالدقيقة 58 ويبعد الكرة لركنية.

وكاد المدافع ناتان أن يتسبب في خطورة على مرمى فريقه، بعد تمريرة خاطئة كاد تورام أن يقطعها وينفرد بالمرمى لولا الحارس ميريت الذي شتت الكرة سريعا.

وضاعف باريلا النتيجة بهدف ثان بالدقيقة 61 بطريقة أكثر من رائعة، بعد استخلاص مميز للكرة من أوجوستو وتمريرة للاوتارو لينطلق الإنتر بأربعة لاعبين ضد ثلاثة، ويمرر عرضية أرضية لباريلا الذي مر من اثنين من مدافعي نابولي وأسكن الكرة الشباك من داخل الستة ياردة.
وأضاع لاوتارو فرصة قتل المباراة بالهدف الثالث، بعد انطلاقة دومفريس من اليمين وتمريرة مميزة للاوتارو الذي قابلها بتسديدة من عند علامة الجزاء لكنها مرت أعلى من المرمى.

نابولي حاول الاعتماد على قدرات أوسيمين في العرضيات حيث مرر ناتان كرة عرضية ارتقى لها فيكتور عاليا وقابلها برأسية خطيرة مرت بجوار قائم سومير الأيسر.

وبتصدي خرافي، أنقذ سومير مرماه بالدقيقة 80 من هدف محقق، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة ليقابلها أحد اللاعبين برأسية وتابعها أوسيمين برأسية أخرى من الستة ياردة بالشباك لكن سومير أبعدها بتصدي بيد واحدة، قبل أن يرفع الحكم راية التسلل على مهاجم نابولي.

وأنهى تورام المباراة بالهدف الثالث بالدقيقة 85، بعد لعبة مثالية حيث مرر باريلا كرة بعرض الملعب إلى كوادرادو الذي مرر عرضية أرضية مرت من مدافعي نابولي وتخطت الحارس ليتابعها الفرنسي بتسديدة داخل الشباك.