آخر تحديث :الجمعة - 17 مايو 2024 - 09:41 م

اخبار عدن


اختام برنامج إعداد الخطة التشغيلية للقيادات الادارية في «كاك بنك»

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 06:39 م بتوقيت عدن

اختام برنامج إعداد الخطة التشغيلية للقيادات الادارية في «كاك بنك»

عدن / خاص



اختتم اليوم الثلاثاء برنامج إعداد الخطة التشغيلية للقيادات الادارية في بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك»، والذي نفذته الأكاديمية العربية للعلوم الادارية والمالية والمصرفية بعدن مع المدرب أ. د/ مراد النشمي أستاذ إدارة الاعمال المشارك خبير التطوير المؤسسي والاستراتيجي، خلال الفترة من 27 الى 30 ابريل من العام الجاري 2024.

واستهدفت الدورة 35 من قيادات البنك من مدراء الادارات ومدراء الفروع، واستمرت لمدة 20 ساعة تدريبية، بالاضافة الى 20 ساعة من جلسات نقاش الخطط بحسب الادارات والفروع.

وتحدث نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات المساندة لـ «كاك بنك» الاستاذ شكيب عليوة عن ما تحمله هذه الدورة من أهمية كبيرة من خلال ثلاث نقاط رئيسية النقطة الأولى، هي حرص قيادة البنك ممثلة بالقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للبنك الأستاذ حاشد الهمداني في صقل مواهب الكادر الوظيفي وإقامة الدورات التطبيقية المهمة وذات التأثير الجيد والفعال التي تشمل الكادر الوظيفي بالبنك من مختلف المستويات.

ايضا ما تحمله هذه الدورة من اهمية في إعداد وتحديث الخطة الاستراتيجية، الذي قال ان البنك يخطو خطوات، مهمة فيما يخص التخطيط الاستراتيجي لما له من اهمية كبيرة بنقل البنك نقلة نوعية حتى يكون البنك منافسا وفي مقدمة القطاع المصرفي.

وكذا أهميتها لما تعكسه على شريحة عريضة من الكادر، كون من تلقاها هم مدراء الفروع والإدارات وهم المرتكز الرئيسي والنقطة الرابطة بين المستويات العليا والمستويات الدنيا بالبنك، مثنياً في الوقت نفسه على الجهود الكبيرة التي قامت بها إدارتي التخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية في البنك الى جانب الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية في تنفيذ وإنجاح هذه الدورة، متطرقاً الى عمق العلاقة المتينة، والازلية بين البنك والأكاديمية متمني للجميع التوفيق في مهامهم.

الى ذلك اكد مدير ادارة الموارد البشرية بالبنك الأستاذ منصر جميع ان هذه الدورة استهدفت قيادات البنك من مدراء فروع ومدراء إدارات ورؤساء أقسام، مشيرا الى أنها تأتي ضمن عدة دورات ينظمها البنك لتأهيل موظفيه وتزويدهم بالمعلومات والمهارات والأساليب المتنوعة والمتجددة لتنفيذ الأعمال وتقديم الخدمات بحيث يولي البنك حاليا برعاية كريمة من قبل الاستاذ /حاشد الهمداني -رئيس البنك جانب التدريب اهتمام كبير، وتابع استهدفت خطة النصف الأول من العام 2024 إقامة عدد (22) دورة تدريبية متنوعة والتي تستهدف جميع التخصصات لقطاعات البنك.

وفي ختام البرنامج التدريبي وزعت الاكاديمية العربية للعلوم المصرفية الشهادات التقديرية للمشاركين بعد مشاركتهم وتقييمهم خلال اربع ايام تدريبية متتالية.