آخر تحديث :السبت - 18 مايو 2024 - 02:22 م

اخبار وتقارير


بإنجازات ملموسة.. القضية الجنوبية تتصدر المشهد السياسي

السبت - 04 مايو 2024 - 10:48 م بتوقيت عدن

بإنجازات ملموسة.. القضية الجنوبية تتصدر المشهد السياسي

عدن تايم/متابعات

حل اليوم علينا الذكرى السابعة لتفويض الرئيس عيدروس الزُبيدي – رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي – قائدًا لقضية شعب الجنوب، في مرحلة شهدت العديد من المتغيرات والتطورات السياسية التي دفعت بالقضية الجنوبية لتتصدر المشهد السياسي وجعلها ضمن القضايا المهمة التي يوليها المجتمع الدولي جل اهتمامه.
جهود عظيمة بذلتها قيادة المجلس الانتقالي منذ تفويض شعب الجنوب الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لقيادته إلى بر الأمان وحمل قضية الجنوب، حتى استعادة الدولة الجنوبية المسلوبة.
إنجازات ملموسة حققتها قيادة المجلس الانتقالي، على الكثير من الاصعدة والمسارات السياسية والاجتماعية والعسكرية والثقافية في الداخل والخارج ، وأبرز تلك الانجازات توحيد الصف الجنوبي من خلال الحوار الوطني الذي جمع شمل كافة المكونات والاحزاب السياسية الجنوبية ، إضافة إلى تمثيل قضية الجنوب في المحافل الدولية.
الرئيس الزبيدي أكد في كلمته التي ألقاها بالحفل الخطابي لذكرى اعلان عدن التاريخي ، على مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة على المستوى الوطني والخارجي حتى الانتصار لقضية شعب الجنوب واستعادة وبناء دولته الفيدرالية المستقلة.
وشعب الجنوب اليوم يجدد تفويضه لقيادة المجلس الانتقالي، لتواصل بدورها جهودها الكبيرة في إطار حماية مسار استعادة الدولة والتصدي لأي مخططات مشبوهة يُراد منها النيل من الجنوب وحق شعبه في استعادة دولته.