آخر تحديث :الأحد - 19 مايو 2024 - 12:31 ص

اخبار رياضية


إستوديانتيس بطل الأرجنتين للمرة ال16

الإثنين - 06 مايو 2024 - 04:57 م بتوقيت عدن

إستوديانتيس بطل الأرجنتين للمرة ال16

عدن تايم / متابعات :



توج إستوديانتيس دي لا بلاتا بطلا لكأس رابطة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، عقب انتصاره بركلات الترجيح (4-3) على فيليز سارسفيلد، في نهائي البطولة، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.
ويعد هذا اللقب ال16 لإستوديانتيس في الدوري المحلي، ليضمن كذلك التأهل إلى كأس ليبرتادوريس القارية.

وفي مباراة أقيمت على استاد "مادري دي ثيوداديس" في سانتياجو ديل إستيرو، أمام أكثر من 30 ألف متفرج، تقدم إروس مانكوسو لإستوديانتيس (ق14)، قبل أن يعادل اللاعب الشاب أليخو ساركو النتيجة، بتسجيله هدف فيليز (ق63).


وأنهى كلا الفريقين المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد كل من لاعب فيليز، داميان فرنانديز (ق59)، ولاعب إستوديانتيس، جاستون بينيديتي (ق69).

وبهذا التتويج، يتعادل إستوديانتيس مع فيليز في عدد الألقاب (11 محلية و5 دولية)، ليصبح سادس أكثر الأندية تتويجا بالألقاب خلف الخمسة الكبار (10 ألقاب محلية و6 دولية).

ويعد اللقب هو الأول لإستوديانتيس، الذي يقوده إدواردو دومينجيز، منذ تتويجه بكأس الأرجنتين العام الماضي.

وكان إستوديانتيس قد أهدر فرصة الفوز بكأس السوبر الأرجنتيني، بخسارته أمام ريفر بليت 2-1، لكنه استعاد قوته بعد شهر ونصف الشهر، وعاد ليتوج بكأس دوري المحترفين.

وشهدت المباراة لحظة مميزة وعاطفية، في نهاية الشوط الأول، عندما تم الوقوف دقيقة صمت حدادا على وفاة سيزار لويس مينوتي، رمز كرة القدم الأرجنتينية، ومدرب المنتخب الوطني الفائز بكأس العالم 1978.