آخر تحديث :الأحد - 19 مايو 2024 - 05:20 م

اخبار رياضية


تواصل دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 03:16 م بتوقيت عدن

تواصل دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول

عدن / علاء عياش:


تواصلت لليوم الثالث على التوالي فعالية دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول، وينظمها الاتحاد العام للجودو برعاية اللجنة الأولمبية اليمنية وبدعم من التضامن الاولمبي والاتحاد الدولي للعبة وتجري خلال الفترة من 5-11 مايو 2024، في قاعة فندق مجمع الامل بالشيخ عثمان بالعاصمة عدن.

ويتلقى المشاركون في الدورة التي يشرف عليها الخبير والمحاضر الدولي السوري الجنسية الاستاذ ياسين خليل الايوبي وبمشاركة "30" مدرباً من مختلف المحافظات، بعض المعارف والمفاهيم من خلال المحاضرات التطبيقية والنظرية التي تساعدهم على اكتساب مهارات جديدة تسهم في عملية النهوض والارتقاء برياضة الجودو.

وخصصت الدورة في يومها الثالث تقديم شرح مفصل عن مفاهيم جديدة ومتطورة في عالم التدريب وذلك من خلال التطبيق العملي الميداني للمشاركين في الدورة، تهدف لتأهيل وتطوير قدرات مدربي اللعبة على أمل تطبيقها عمليا على أرض الواقع واكتساب مهارات تساهم في تطوير رياضة الجودو.

وفي تصريح المحاضر الدولي الاستاذ ياسين الايوبي؛ أكد أن الدورة تسير وفقاً للبرنامج المعد شاكرا اتحاد الجودو على التجهيزات التي قدمها مشكورا لإنجاح الدورة وبالمقابل هناك التزام وانضباط من قبل المشاركين الذي يؤكد الرغبة في الاستفادة من المعلومات والتطورات الجديدة في مجال لعبة الجودو وهناك جهود كبيرة تبذل لإنجاح الدورة.

وتأتي فعالية دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول، ضمن خطة نشاط الاتحاد العام لرياضة الجودو، تأهيل وصقل مواهبهم وقدراتهم التدريبية واكتسابهم معارف ومهارات جديده من شأنها الإسهام في تطور اللعبة.