آخر تحديث :الأحد - 19 مايو 2024 - 05:20 م

منوعات


سبب وفاة 450 ألف حالة سنويًا.. الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي للربو

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 09:57 م بتوقيت عدن

سبب وفاة 450 ألف حالة سنويًا.. الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي للربو

عدن تايم- وكالات

تحيي الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو، اليوم العالمي للربو، حيث يتم الاحتفال باليوم العالمي للربو (WAD) كل عام في يوم الثلاثاء الأول من شهر مايو، وهو مخصص لتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالربو في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لبيان الصحة العالمية، يعد الربو أحد أكثر الأمراض المزمنة غير المعدية شيوعًا ويؤثر على أكثر من 260 مليون شخص، ويتسبب في أكثر من 450000 حالة وفاة كل عام في جميع أنحاء العالم، ومعظمها يمكن الوقاية منها.

اليوم العالمي للربو
يهدف اليوم إلى رفع مستوى الوعي لدى المتخصصين في الرعاية الصحية حول معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات الناجمة عن الربو والتي يمكن الوقاية منها، وربما يكون هذا هو المرض المزمن غير المعدية الأكثر شهرة على نطاق واسع والذي يؤثر على أكثر من 260 مليون شخص حول العالم، ويتسبب المرض في وفاة حوالي 450000 شخص كل عام.

التثقيف في مجال الربو يمكّن؛ هو موضوع اليوم العالمي للربو لعام 2024، وقد تم اختيار هذا الموضوع من قبل المبادرة العالمية للربو.

تاريخ اليوم العالمي للربو
تأسست المبادرة العالمية للربو (GINA) في عام 1993، وتم الاحتفال باليوم العالمي الأول للربو في عام 1998، وتحتفل GINA باليوم العالمي للربو سنويًا بهدف رفع مستوى الوعي حول التحديات التي يواجهها مرضى الربو، حيث إن هذا اليوم مخصص لتوحيد الأطباء والمرضى والمنظمات للتعاون معًا لمساعدة وتمكين الأشخاص المصابين بالربو ومنحهم حياة أفضل.