آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 12:05 ص

اخبار وتقارير


المحرمي يقود تحركات غير مسبوقة لإعادة هيبة الدولة في الجنوب

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 07:11 م بتوقيت عدن

المحرمي يقود تحركات غير مسبوقة لإعادة هيبة الدولة في الجنوب

عدن تايم /تقرير خاص

بدأت تحركات نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قائد العمالقة، عبد الرحمن المحرمي، بتوجيه قوات الحملة الأمنية في مديرية الحدّ، مع قوات الحزام الأمني، بمنع حمل السلاح في السوق، وإزالة متارس الاقتتال القبلي في المديرية بعد الفتنة القبلية.

وفرضت قوات الحملة الأمنية منع حمل السلاح في سوق المحاجي؛ لإنهاء المظاهر المسلحة، وحفظ الأمن والاستقرار في المديرية لتعيد بذلك هيبة الأجهزة الجنوبية.

واستجابت القبائل التي وصلت إليها الحملة الأمنية في مديرية الحد بمحافظة لحج وقامت بتسليم المطلوبين أمنيًّا من الذين عليهم قضايا جنائية من أبنائها.

وأزالت قوات الحملة الأمنية متارس الاقتتال القبلي في وادي دان، ضمن جهود الحملة؛ التي تهدف إلى منع الفوضى وتوجيه القبائل أسلحتها لضرب بعضها.

وواصلت قوات الحملة الأمنية مهامها؛ لإنهاء التوتر القبلي، والقبض على المطلوبين أمنيًّا، وتحقيق الأمن والاستقرار، وفرض القانون، ومنع الثأرات القبلية في مديريةالحدّ.

*وقف التعدي على أراضي أكاديميي عدن:*


التقى عبدالرحمن المحرّمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، الخميس الفائت، بلجنة متابعة أراضي جامعة عدن برئاسة الدكتور الخضر ناصر لصور، لمناقشة أوضاع الجامعة والمشاكل المتعلقة بالحرم الجامعي.

ووقف المحرّمي، خلال اللقاء، على مشكلة التعديات على أراضي الحرم الجامعي ببئر أحمد، واستمع إلى شرح مفصل من رئيس الجامعة وأعضاء اللجنة، حول حجم هذه التعديات والآثار السلبية التي تلحق بها، وبحث الآليات المناسبة لوقف هذه التجاوزات.

وأكد المحرمي على ضرورة حماية أراضي الحرم الجامعي من أي تعديات أو أعمال بناء غير قانونية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه المشكلة بشكل جذري، مشددًا على أن الحفاظ على هذه الأراضي مسؤولية الجميع، باعتبارها مصلحة عامة تخص الأجيال القادمة.

*- تعزيز حركة التجارة والسياحة:*

في قصر المعاشيق بالعاصمة عدن، التقى المحرمي بقيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وناقش اللقاء، جملة من القضايا المتعلقة بسير عمل الشركة والرحلات المعتمدة، وخططها المستقبلية وسُبل النهوض بالشركة وتعزيز دورها، وإمكانية توسيع نشاطها بفتح وجهات دولية ومحلية جديدة.

وأكد المحرمي، على أهمية دعم الشركة في هذه المرحلة الصعبة ودورها في ربط بلادنا بالعالم الخارجي وتعزيز حركة التجارة والسياحة.. مشدداً على ضرورة الارتقاء بعمل الشركة وتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين والمرضى في الداخل والخارج ومراعاة الظروف التي يعانون منها جراء تداعيات الحرب.

*- مكافحة التهريب:*

اجتمع عبد الرحمن المحرّمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، قبل أمس الأحد، بالعاصمة عدن، بقيادة مصلحة خفر السواحل برئاسة اللواء الركن خالد علي القملي.

وكُرّس الاجتماع، لمناقشة أوضاع مصلحة خفر السواحل، ومستوى جاهزية القوات والآليات التابعة لها، وبحث السُبل الممكنة لتطوير أدائها في مجابهة مختلف التهديدات.

وجرى خلال الاجتماع تقييم أداء مصلحة خفر السواحل خلال الفترة الماضية والاطلاع على الإنجازات التي تحققت على ضوء الخطط والبرامج السنوية التي وضعتها قيادة المصلحة، وكذا الصعوبات التي تواجه سير عملها خلال الفترة الماضية.

وفي ذات الخصوص، شدد المحرّمي، على ضرورة أن تكثّف مصلحة خفر السواحل جهودها وتعمل على تعزيز قدراتها العسكرية والأمنية، وإقامة برامج تدريبية متخصصة لتأهيل أفراد وضباط المصلحة ورفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم، مؤكداً استعداد مجلس القيادة الرئاسي لتقديم كافة أوجه الدعم لقيادة مصلحة خفر السواحل بما يمكنها من تنفيذ مهام الأمن البحري بكل كفاءة واقتدار.

وبعدها غرد القائد أبو زرعة قائلا "اجتماعنا بقيادة مصلحة خفر السواحل لمناقشة أوضاع المصلحة، والاطلاع على جاهزية قواتها، وإمكانية تطويرها لتتمكّن من مجابهة كافة التحديات البحرية.
نحن في مجلس القيادة الرئاسي ملتزمون بدعم مصلحة خفر السواحل، ورفع قدرة منتسبيها، فهي حزام أمان لسواحلنا وموانئنا من أخطار تهريب الأسلحة والمخدرات وأعمال القرصنة".

*- رفع مستوى الخدمات الاجتماعية للمواطنين:*


ترأس عبدالرحمن المحرمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، الثلاثاء، بالعاصمة عدن، اجتماعاً بقيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برئاسة الدكتور محمد الزعوري، وذلك في إطار حرصه على الارتقاء بعمل الوزارة وتعزيز دورها المجتمعي.

واستمع المحرّمي خلال الاجتماع، من قيادة الوزارة والقطاعات التابعة لها، إلى شرحٍ مُفصّلٍ لسير العمل والتحديات التي تواجهها وخطط وبرامج الوزارة في مختلف المجالات، بما في ذلك تنظيم أعمال منظمات المجتمع المدني، وقيادة العمل التطوعي والإنساني والإغاثي، ومهام الرعاية الاجتماعية وسوق العمل والحماية الاجتماعية وغيرها.

وبحث الاجتماع، الذي حضره وكيل الرعاية الاجتماعية صالح محمود، وعدد من رؤساء القطاعات في الوزارة، سبل تعزيز دور الوزارة في دعم وتمكين الفئات الأكثر ضعفاً، مثل الأسر الفقيرة واليتامى وذوي الاحتياجات الخاصة، مناقشاً عدداً من المقترحات لتعزيز دور صندوق رعاية المعاقين في تقديم الخدمات والدعم اللازمين لهذه الفئة المهمة من المجتمع.

وأكد المحرّمي في الاجتماع، على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطنين، مشدّداً على أهمية التنسيق والتكامل بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني والجهات ذات الاختصاص لضمان وصول الخدمات إلى جميع مستحقيها.

*- إعادة تشغيل كافة المطارات والمنافذ:*

وجه عبدالرحمن المحرمي قيادة وزارة النقل بمتابعة تنفيذ الخطط والمشاريع لتحسين الأداء ورفع جاهزية الموانئ البرية والبحرية والجوية وضرورة تقديم المزيد من التسهيلات، بما يضمن سهولة وصول البضائع وتخفيض كلفة النقل والتأمين في موانئ المحافظات المحررة.. جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في وزارة النقل، وعدد من المؤسسات والهيئات التابعة لها، بما في ذلك المطارات والموانئ البرية والبحرية والهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد.

واستمع المحرّمي، من قيادة الوزارة إلى شرح مفصل حول سير أوضاع النقل الجوي والبري والبحري وسير العمل في مطار عدن الدولي والمطارات العاملة بالمحافظات المحررة، ونشاط حركة التجارة في المنافذ البرية والبحرية وجهود الوزارة في تحسين أداء مؤسساتها وإعادة تأهيلها وتدريب كوادرها وجاهزيتها لخدمة المواطنين.

وخلال الاجتماع، الذي استعرض جهود الوزارة في إعادة تأهيل وتشغيل كافة المطارات في المحافظات المحررة ومدى جاهزيتها لخدمة المواطنين، شدد المحرّمي، على ضرورة الارتقاء بعمل الوزارة وبذل مزيد من الجهود في تحسين الأداء بكافة الهيئات والمكاتب التابعة لها.

وحث المحرمي، الجميع على مضاعفة الجهود لإنجاز الاعمال وتجاوز كافة الصعوبات والتحديات التي تعترض نشاط الوزارة والمؤسسات التابعة لها، وتعزيز الشراكة والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الداخل والخارج وتوسعة وجهات الطيران بما يحقق مزيد من النشاط الاقتصادي والتنموي في بلادنا.