آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:21 ص

اخبار رياضية


بارادم يعود ... ولكن

الخميس - 23 مايو 2024 - 02:22 م بتوقيت عدن

بارادم يعود ... ولكن

كتب/ فهمي باحمدان:


تعاود كرة القدم دورانها من جديد على أرضية ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا عصرية اليوم الخميس في لقاء هلال فوة وشباب روكب في كأس حضرموت ، بعد خروج الملعب عن الجاهزية الفنية لإقامة المباريات عليه أثر ماتعرض له جراء المنخفض الجوي الذي ضرب المكلا الشهر الماضي .

ملعب بارادم يحتضن اليوم أول مبارياته في نهائيات بطولة كأس حضرموت الثامنة بعد أن شهد مطلع العام الحالي مباريات الدور التمهيدي للبطولة .

أولى مباريات كاس حضرموت اليوم على الملعب الذي يعتبر واجهة الرياضة الحضرمية خاصة في ساحلها، لايلبي طموح الجمهور الرياضي الكبير العاشق والمحب للرياضة ورسالتها الجميلة وأهدافها ، ولاينصف التاريخ الرياضي الكبير لحضرموت وماقدمته للوطن ليس رياضياً بل في كل المجالات..

الملعب وإن عاد اليوم لإحتضان دحرجة الكرة فيه فإنه منقوص مالم يتم إعادة تأهيله ومواكبته لحجم الجماهير الغفيرة واتساع مدرجاته وتطويره وهذا أمر يستحقه أبناء حضرموت عامة وساحلها على وجه الخصوص والمكلا .

حضرموت التي تقدم صورة الأمن والأمان وتبرز الوطن الذي يعاني التفكك و الحرب وويلات الصراعات ، تظهر حضرموت بمظهر مختلف تماماً بحجم الحضور الجماهيري في منافسات الرياضة .. استمرارية الأنشطة والبطولات .. إحتضان المنتخبات الوطنية بالرغم من الظروف التي تعانيها .

ساحل حضرموت بحاجة إلى تأهيل الملعب التاريخي بارادم وبحاجة أكبر لاستاد دولي ظل منذ قرابة 30 عاما على شكل حجر أساس وآخرها في روكب قبل أشهر ونتمنى أن يكون هذا المرة حقيقة وواقع يلمسه الجميع وهو استحقاق في المقام الأول.

الشكر للسلطة المحلية واجب التي قدمت على تعشيب العديد من الملاعب في حضرموت ساحلاً ووادياً وسعت جادة إلى تجهيز الملعب خلال الأيام الماضية ومعها الجهات المختصة في الرياضة وغيرها ، ونتمنى أن لاتنس الشاحث في الشحر العريقة وجواس في سيئون التاريخية وبن سلمان في غيل باوزير دار العلم والرياضة وهم يستحقون ذلك وبصورة عاجلة ..