آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 08:02 م

اخبار رياضية


أنس جابر وشفيونتيك تحلقان للدور الرابع في رولان جاروس

الجمعة - 31 مايو 2024 - 08:14 م بتوقيت عدن

أنس جابر وشفيونتيك تحلقان للدور الرابع في رولان جاروس

عدن تايم / متابعات :


تخطت التونسية أنس جابر، عقبة الكندية ليلى فيرنانديز، لتحجز مقعدها بالدور الرابع من بطولة رولان جاروس، مساء اليوم الجمعة.
ونجحت التونسية المصنفة الثامنة على البطولة، في التفوق على المصنفة 31 بمجموعتين دون رد بواقع (6-4)، و(7-6).

وتواجه أنس في الدور الرابع الدنماركية كلارا تاوسون، والتي تغلبت بدورها على الأمريكية صوفيا كينين بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(7-5).


كما تغلبت المصنفة أولى عالميا وحاملة اللقب البولندية إيجا شفيونتيك على التشيكية ماري بوزكوفا بمجموعتين دون رد بواقع (6-4)، و(6-2).

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبحت شفيونتيك اللاعبة الوحيدة هذا القرن التي تصل للدور الرابع في رولان جاروس في أول 6 مشاركات لها في الجدول الرئيسي بالبطولة.

وأصبحت شفيونتيك ثاني لاعبة منذ بدء العمل بالتصنيف العالمي، تحقق انتصار وهي مصنفة أولى عالميا في رولان جاروس في يوم عيد ميلادها، وذلك بعد جاستين هينان في عام 2007.

وتلتقي شفيونتيك في الدور الرابع مع الروسية أناستازيا بوتابوفا والتي تغلبت بدورها على الصينية الصينية وانج تشينيو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (7-5) و(6-7) و(6-4).

ولحقت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة الخامسة على البطولة، بركب المتأهلين للدور الرابع بعد التغلب على الفرنسية كلوي باكيت بمجموعتين دون رد، بواقع (6-1) و(6-3)، لتواجه في الدور المقبل الصربية أولجا دانيلوفيتش.