آخر تحديث :الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 12:40 ص

اخبار وتقارير


بموكب جنائزي مهيب .. الضالع تشيع الشهيد البطل نجيب المسلمي

الجمعة - 12 يوليه 2024 - 06:35 م بتوقيت عدن

بموكب جنائزي مهيب .. الضالع تشيع الشهيد البطل نجيب المسلمي

عدن تايم/خاص

شيع المئات من أبناء محافظة الضالع والجنوب صباح اليوم الجمعة الموافق 12 يوليو جثمان الشهيد البطل نجيب صالح موسى المسلمي إلى مأواه الأخير في مسقط رأسه قرية بيت المسلمي، تتقدمهم قيادة اللواء الأول مشاة ممثلة بأركان اللواء العميد مثنى عمر والقائد نائف الشبحي اليافعي والقائد منصور العشوي قائد كتائب الشهيد العشوي والقائد طاهر سفيان ووضاح الحريبي وعدد من القيادات العسكرية والسياسية.

وانطلق موكب التشييع عند الساعة الثامنة صباح اليوم من أمام مستشفى النصر العام وسط مدينة الضالع باتجاه مديرية الشعيب، حيث كان في استقبالهم عند مدخل المديرية قيادة مديرية الشعيب ممثلة بالمدير العام رؤوف الجعفري ورئيس المجلس الانتقالي بالمديرية العميد يحيى عباد وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية يتقدمهم شيخ مشائخ بني مسلم وجمع غفير من أهالي المديرية، الذين رافقوا الموكب حتى قرية الشهيد ومواراة جثمانه الثرى.

أسرة الشهيد من جانبها رحبت بالمشاركين في التشييع، وفي كلمة مقتضبة لها قالت: "إن الشهيد نجيب قدم روحه فداء لدينه ووطنه الجنوبي، وأن أي تضحيات في هذا السبيل شرف وعز وفخر لكل أسرة جنوبية، وأن الوطن الجنوبي غالٍ سنفديه بدمائنا وأرواحنا وأولادنا، ولا حياة بلا حرية وكرامة".

وكان الشهيد البطل نجيب صالح موسى المسلمي قد ارتقى شهيدًا يوم السبت الماضي الموافق السابع من يوليو 2024م في جبهة الضالع وهو يؤدي واجبه الديني والوطني والعسكري في التصدي ومواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وتعد مديرية الشعيب بمحافظة الضالع من أكثر المناطق التي قدمت الكثير من التضحيات منذ بداية اندلاع الثورة السلمية الجنوبية (ثورة الحراك الجنوبي)، وكان أبناؤها في مقدمة الصفوف عند اندلاع المواجهات في العام 2015م وحتى اليوم، ولا يزال أبناؤها مرابطين وصامدين في مختلف جبهات القتال والمواجهة.

#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي