آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 11:55 ص

اخبار رياضية


بطولة الأمير للبراعم في دكسم : بداية مثيرة لمنافسات كروية تسحر الأنظار

السبت - 27 يوليه 2024 - 03:52 م بتوقيت عدن

بطولة الأمير للبراعم في دكسم : بداية مثيرة لمنافسات كروية تسحر الأنظار

سقطرى / خاص


في انطلاقة مثيرة، استضافت منطقة دكسم يوم الثلاثاء الماضي بطولة الأمير لكرة القدم لفرق البراعم، في إطار فعاليات مهرجان الأمير بدعم كريم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

البطولة التي تجمع 13 فريقًا موزعين على أربع مجموعات، أضفت أجواء من الحماس والإثارة في عالم كرة القدم للبراعم، ووضعت موهبة الشباب في دائرة الضوء.

افتتح البطولة الكابتن إسماعيل الجنيبي، مسؤول الملف الرياضي بمؤسسة خليفة، محملًا تحيات سعادة خلفان المزروعي للاعبين والأجهزة الفنية...والذي أكد أن البطولة تعكس الالتزام بتعزيز الأنشطة الرياضية واكتشاف النجوم الصاعدين، داعيًا الفرق للعب بروح رياضية واستعراض مهاراتهم بأعلى مستوى من الأداء.

رئيس فرع اتحاد كرة القدم أحمد حزوم وصف البطولة بأنها واحدة من أهم الأحداث الرياضية في المحافظة، مشيدا بدورها في اكتشاف وتطوير المواهب الشابة في كرة القدم..معربا عن تقديره لدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان وسعادة خلفان المزروع، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يسهم في رفع مستوى الرياضة في سقطرى.

الأجواء في اليوم الافتتاحي كانت مشحونة بالحماس، حيث قدمت الفرق مباريات مليئة بالإثارة: انتهت المواجهة الأولى بين شباب طيلها وصقور فرمهين بالتعادل السلبي، بينما شهدت المباراة الثانية تفوق الهلال على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف...أما المباراة الثالثة، فقد أسفرت عن انتصار نصر الأخوين بثلاثية نظيفة على تحالف الأخوين.. وفي اليوم التالي، قلب فريق الحرية تأخره بهدف أمام براعم السد إلى فوز مثير بهدفين لهدف في المجموعة الرابعة.... وتفوق فريق قلب الأخوين على صقور دكسم بثلاثة أهداف نظيفة، بينما انتهت مباراة شباب الأخوين والاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تُشرف على البطولة لجنة فنية وتحكيمية من نادي دلما الرياصي تحت إشراف الجهاز الفني المغربي بقيادة الكابتن كمال خليل، مما يضمن تنظيمًا مميزًا ومستوى تحكيميًا رفيعًا. كما تم تجهيز ملعب البطولة بشكل متكامل، مما يعكس التزام المنطقة بتقديم تجربة رياضية لا تُنسى.

حضر الافتتاح رئيس نادي دم الأخوين علي عبد الله، وعضو المجلس المحلي محمد علي، بالإضافة إلى الفريق الفني لنادي دلما الرياضي، مما أضاف لمسة من التميز والإثارة للبطولة.