آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 05:24 م

اخبار عدن


السقاف يشيد بجهود المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب وجمعية الأمل

الإثنين - 29 يوليه 2024 - 02:02 م بتوقيت عدن

السقاف يشيد بجهود المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب وجمعية الأمل

العاصمة عدن/ خاص

التقى عضو هيئة الرئاسة، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، الأستاذ مؤمن السقاف ، رئيس المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب، مازن علاء، ونعيمة ناصر علي، رئيسة جمعية الأمل لمكفوفي محافظة أبين.

وأكد السقاف على التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بدعم فئات المجتمع كافة وخاصة المكفوفين، مشيداً بالجهود التي تبذلها المبادرة الوطنية وجمعية الأمل في هذا الصدد، معربا عن استعداد المجلس لتقديم الدعم اللازم وتسهيل كافة العقبات التي قد تواجه هذه المؤسسات في تنفيذ برامجها.

وشدد رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة، على أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لتحقيق التكامل في دعم المكفوفين وتوفير بيئة ملائمة تتيح لهم الفرصة للاندماج الكامل في المجتمع، مؤكدا أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيعمل على تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا المكفوفين وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة.

من جانبه، استعرض رئيس المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب، الجهود المبذولة لدعم المكفوفين وتوفير الخدمات الضرورية لهم، متطرقا إلى التحديات والصعوبات التي تواجههم، بما في ذلك نقص الموارد المالية، وقلة الوعي المجتمعي حول قضايا المكفوفين، والحاجة إلى دعم أكبر من الجهات المعنية.

بدورها، أشارت رئيسة جمعية الأمل، إلى أهمية تقديم برامج تعليمية وتدريبية مخصصة للمكفوفين، تهدف إلى تمكينهم من الاعتماد على أنفسهم والمشاركة الفاعلة في المجتمع، مؤكدة على ضرورة تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية لتوفير الدعم اللازم وتحقيق أهداف الجمعية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمبادرات المجتمعية في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب.