آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 05:50 م

اخبار محافظات اليمن


رفض وإتلاف كميات هائلة من الحلوى والمقرمشات ومواد غش وخداع للمستهلك

الإثنين - 29 يوليه 2024 - 05:48 م بتوقيت عدن

رفض وإتلاف كميات هائلة من الحلوى والمقرمشات ومواد غش وخداع للمستهلك

عدن / خاص

إعلام الهيئة:
قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبر مكتبها في منفذ شحن بمحافظة المهرة برفض واتلاف 1192 كرتون لمنتجات متنوعة (حلوى، شوكولاتة، مقرمشات، لبان علكة) مخالفة للمواصفات القياسية في فترة الصلاحية، وكمية من فوفل بالشمار مخالف للمواصفات لإحتوائه على محليات صناعية مخالفة للمواصفات اضافة الى عدم تدوين بلد المنشأ على المنتج، تم الاتلاف بمشاركة جمارك شحن والجهات ذات العلاقة.

كما قامت الهيئة عبر مكتبها في منفذ الوديعة البري في محافظة حضرموت برفض واتلاف 187 كرتون حلوى و920 كرتون قشطة قيمر، و45 كرتون ادوات تجميل مخالفة للمواصفات القياسية في فترة الصلاحية.

ورفض واتلاف 17 كرتون اكياس فارغه ، و60 شدة مطبوعة منظف جل مدون عليها انها ذات منشأ خارجي ومعدة للتعبئة محليا وذلك يمثل غش وخداع للمستهلك، تم الاتلاف بمشاركة جمارك الوديعة والجهات ذات العلاقة.

كما نفذت الهيئة عبر فرعها في محافظة تعز حملة نزول ميداني على محلات بيع الذهب للتحقق من العيارات القانونية ومعايرة الموازين المستخدمة في تلك المحال، والتأكد من التزام العاملين في تجارة الذهب بكافة المواصفات القياسية واللوائح الفنية الصادرة من قبل الهيئة.