آخر تحديث :الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 08:03 ص

اخبار عدن


اختتام ورشة التخطيط الاستراتيجي لموظفي كاك بنك

الأربعاء - 31 يوليه 2024 - 01:05 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة التخطيط الاستراتيجي لموظفي كاك بنك

عدن / خاص




اختتمت يوم أمس الثلاثاء، ورشة عمل لجنة تحديث وإعداد الخطة الاستراتيجية لبنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك، تحت عنوان: “التخطيط الاستراتيجي باستخدام بطاقة الأداء المتوازن” لموظفي وموظفات البنك في عدن.


الورشة أقيمت خلال الفترة من 28 إلى 30 من شهر يوليو الجاري، حاضر فيها أ.د. مراد محمد النشمي خبير التطوير المؤسسي الاستراتيجي بالأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمصرفية، وشارك فيها 43 مشارك ومشاركة من مدراء وموظفي فروع وإدارات البنك، تلقى من خلالها المشاركون المفاهيم العلمية والعملية في متطلبات العمل النهائية لتحديث وإعداد الخطة الإستراتيجية للبنك لضمان مخرجات عالية الجودة وفعالة تلبي مستوى التطلعات والطموحات.


وشدد مساعد قطاع تطوير الأعمال في كاك بنك محمد أبو حاتم على أهمية الاعتماد المستمر على التخطيط الاستراتيجي لاستشهاد وتبرير التحركات والقرارات التجارية الكبرى وجعلها مبررة ظاهريا ومبنية على المنطق والعقل.


وقال إن هذا يشجع أيضًا قادة الفرق والموظفين على أن يكونوا بدورهم أكثر شفافية مع أعضاء فريقهم فيما يتعلق بـ خططهم وأهدافهم.


وأشار أبو حاتم إلى أن التخطيط الاستراتيجي هو أكثر من مجرد نمو مباشر للأعمال، فهو يساعد أيضا على توضيح الأهداف للموظفين والمساهمين على المدى المتوسط ​​إلى الطويل وكيف تستمد أعمالهم من الهدف الأكبر، فهي من أكثر القضايا التي يخشونها المستثمرين والموظفين على حد سواء. وهوعندما يشعرون أن الإدارة تتخذ قرارات عشوائية دون أي توجيه واضح حول كيفية مساعدتها على تلبية متطلبات أهداف العمل النهائية، لتساعد الخطة الإستراتيجية على بناء ثقة المستثمرين والموظفين في الإدارة وبناء ثقافة الشفافية في العمليات التجارية.