آخر تحديث :الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 11:09 ص

كتابات


"ابو اليمامة" .. الشهيد الذي اجمع عليه كل الجنوبيين

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 05:00 م بتوقيت عدن

"ابو اليمامة" .. الشهيد الذي اجمع عليه كل الجنوبيين

كتب/فتاح المحرمي.

- "سوف نرسم حدود دولتنا بدمائنا" قالها الشهيد القائد في أكثر من مناسبة وخطاب، وقال أيضاً اننا نبحث عن وطن ولا نبحث عن مناصب أو أراضي.
- أنه رجل النضال وقاهر الإرهاب الشهيد القائد منير محمود "أبو اليمامة"، الذي سجل في سجلات التاريخ بأحرف من نور مسيرة نضالية خالدة ضد الظلم والقهر والعدوان والإرهاب.
- وبحلول 1 أغسطس 2024م، تمضي خمس سنوات على جريمة الغدر الإرهابية التي طالت الشهيد ابو اليمامة ورفاقه، في يوم اسود بتاريخ الجنوب حين خيم الحزن في عموم الجنوب، وامتد إلى خارج أسوار الجنوب.
- للشهيد القائد تاريخ ناصع بالنضال منذ الحراك السلمي الجنوبي، وحركات المواجهة مع نظام عفاش منذ ما قبل الحراك، وصولاً إلى مشاركته في معركة التحرير من الحوثيين 2015م، ومن ثم محاربة الإرهاب في عدن ولحج وأبين، إلى جانب دوره في بناء وتأسيس مداميك القوات الجنوبية، إضافة إلى دوره الذي كان يسعى فيه في الجانب الاجتماعي والخيري.
- وفي ذكرى رحيل الشهيد القائد لا بد من التذكير أنه كان ذات قبول واجماع على مستوى الجنوب، حتى ممن اختلفوا في وجهات النظر من الجنوبيين بشأن المشروع الجنوب كانوا يضعون له تقدير واحترام.
- لقد كان رجل صاحب مبدأ شهم وشجاع قريب من الشعب وعطوف على جنوده الذين لا زالوا ثابتين على المبدأ واوفياء لما غرسه فيه الشهيد.
- رحمة الله على الشهيد ابو اليمامة ورفاقه وكل الشهداء.

1 أغسطس 2024م.